أزياء

منار صقر.. أزياء مزدانة بالروح الشرقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

البساطة والتنوع اللتان تمزجان بين ثقافات مختلفة بطابع شرقي، أكثر ما يميز تصاميم مصممة الأزياء الإماراتية منار صقر، مؤسس وصاحبة »كات ووك«.

هذه الميزات طرحتها من جديد عبر تشكيلتها الأخيرة »رمضان آرت كولكشن« عنها قالت في حديثها لـ »البيان«: تضم التشكيلة حوالي 80 قطعة متنوعة، من حيث القصات والأقمشة والمزج بين الحضارات، مع الحفاظ على الطابع الشرقي. وأوضحت: في قطع التشكيلية جمعت بين أنواع مختلفة من الأقمشة، كما مزجت بين عدة ألوان، واستخدمت في بعضها التطريز اليدوي لزخارف إسلامية، بأشكال وطابع هندسي.

وأشارت صقر إلى أنها حرصت على التنوع والمزج بين القصات والأقمشة مع الحفاظ على الطابع الرمضاني الذي يوحي بالشهر الفضيل. وقالت: على الرغم من الاختلاف في القصات، لكنني ظللت حريصة على الفضفاضة منها، كي تأتي متناسبة مع ذوق المرأة العربية والشرقية في هذا الشهر الفضيل.

وأضافت: اعتمدت في مجموعتي هذه على أنواع مختلفة من الأقمشة، مثل الكريب والجورجيت والشيفون والقطنيات. وفسرت: يأتي اختياري هذا لإضفاء الطابع الانسيابي والمريح الذي يتناسب مع فصل الصيف.

ومنار صقر التي عملت في تصاميمها على المزج بين القفطان المغربي والجلابية، تحدثت عن هذه التجربة قائلة: لأني معجبة بتصميم القفطان، مزجته مع الجلابية الرمضانية عن طريق التطريز اليدوي المغربي والإماراتي التراثي، لتضيف على المجموعة نوعاً من الفن والمزج بين الحضارات المختلفة.

وأضافت شارحة تصميم »البشت« في مجموعتها: من الملاحظ انتشار »البشت« في الآونة الأخيرة بشكل كبير. وأوضحت في تصاميمي تم تغيير فكرة »البشت« المعروفة وقمت باستخدام أنواع مختلفة متعددة الألوان والقصات، حتى أقدم البشت بشكل بسيط ومميز. وأشارت إلى أنه يناسب جميع الأذواق والأعمار ويمكن ارتداؤه في أوقات ومناسبات عدة.

وذكرت صقر أن المصممة الإماراتية اليوم من أكثر المصممات مواكبة للموضة، وكل ما هو جديد ومميز. وقالت: نجدها متجددة ومميزة ومختلفة ونشيطة ومطلعة على كل ما هو جديد مع الحفاظ على الطابع الشرقي أحياناً، وتدمج بين الشرقي والغربي في أحيان أخرى.

وأضافت: كل ما تقدمه المصممة الإماراتية يأتي بصورة جميلة ومشرفة والدليل على ذلك وصولها إلى العالمية ووضع بصماتها المميزة في الإبداع والتصميم. وبالنسبة لتجربتها أكدت صقر أنها توجد كل ما يناسب المرأة العصرية ومشاعرها التي تبحث عن البساطة والتميز والتنوع.وأخيراً تحدثت عن مشاريعها المقبلة قائلة: سأفتتح قريباً فرعاً جديداً آخر لـ »كات ووك« مختص بالقفاطين في منطقة JBR في دبي تحت اسم .catwalk kaftan

جلديات

 

هدايا

Email