00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فيلم

«ساير الجنّة» في دور العرض 28 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستحظى العائلات في الدولة بفرصة مشاهدة الفيلم السينمائي الإماراتي «ساير الجنة» للمخرج الإماراتي سعيد سالمين في صالات السينما الإماراتية ابتداء من 28 الجاري. وكانت شركة إيمج نيشن أبوظبي، قد انضمت إلى شركة الرؤية السينمائية للإنتاج الفني في إنتاج هذا العمل في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وعلّق سالمين قائلاً: «أنا سعيد بالنجاح الذي حققه فيلمي "ساير الجنّة"، الذي يسلّط الضوء على معالجة إحدى أهم القضايا الأسرية في مجتمعنا وهي قضية الترابط الأسري وعلاقة النشء (الأطفال واليافعون) بكبار السن. كما أنني متحمس لعرض معالم دولة الإمارات وتراثها الغني على شاشة السينما».

ويروي الفيلم قصة سلطان، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل أمه وهو صغير، وبعد المعاملة الباردة والقاسية في أغلب الأوقات من قبل زوجة أبيه، يكتشف الصبي صندوقاً قديماً يحتوي على صورة لجدته التي لم يرها مطلقاً، ويجد خلف الصورة ما يشير إلى عنوانها في إمارة الفجيرة، فيقرر الصبي وبمشاركة أحد أصدقائه المقربين الذهاب إلى الفجيرة للعثور على الجدّة، على الرغم من العوائق والحواجز والمواقف الغريبة التي تصادفهما خلال الرحلة المنهكة.

وقال كاميرون ميتشيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للسينما – ڤوكس سينما: «نحن سعداء جداً بعرض هذا الفيلم الإماراتي.

طباعة Email