00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقدمة «بوليفارد» تشدد على أهمية امتلاك المذيع لغة سليمة

فاطمة الهندي: أحرص على تقديم البرامج الهادفة

■ فاطمة الهندي خلال حوار في إحدى حلقات البرنامج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أتوجه إلى شريحة الشباب من الجنسين لأن الرسالة تصل إليهم بشكل أسرع، فهم الأكثر متابعة وتأثراً. بهذه العبارة وصفت المذيعة الإماراتية فاطمة الهندي تجربتها في برنامج «بوليفارد» الذي يعرض أسبوعياً على قناة أبوظبي. وقالت في حديثها لـ «البيان» لا أملك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي. ووجودي يكون من خلال البرامج الهادفة.

عمل جماعي:

فاطمة الهندي التي قدمت من قبل برامج عدة برامج منها «كيف الصحة» و«شبابنا» قالت: أقدم في «بوليفارد»، فقرات متنوعة منها عن السينما والأزياء والتكنولوجيا، تحاكي اهتمام الجميع. وأشارت إلى أهمية العمل الجماعي في البرنامج الذي يشاركها التقديم فيه عبدالله الغامدي، واسمهان النقبي وإبراهيم الخميري. وقالت: الخميري يظهر معنا للمرة الأولى وأتوقع له مستقبلاً باهراً في مجال الإعلام. وأضافت: هذه التوليفة جميلة والكل يقدم بنفس المستوى، وبذات الفرصة بعيداً عن فكرة الأقدمية. وذكرت عادة ما نوجه النصائح البناءة لبعضنا البعض، ولم نواجه مواقف حساسة فيما بيننا.

كما تحدثت الهندي عن تجربتها بحوار عدد من المشاهير أمثال المخرج جيمس كاميرون وإمبراطور الإعلام مردوخ وقالت: إلى جانب هذه الشخصيات قابلت العديد من الوزراء ومشاهير الممثلين والشباب الطموح الذين قدموا العديد من المشاريع. وأوضحت المفتاح مع الجميع على اختلاف وظائفهم، أني أعتبر نفسي أنا المذيعة. وأوضحت: أنا التي أسير دفة الحوار، بعيداً عن البهرجة التي يعتمد عليها عدد من المذيعين في طرح أسئلتهم. وأضافت المذيع المتمكن يطرح السؤال بعد أن يفهم ماذا يقول من يحاوره، فلكل منهم رسالة ويريد إيصالها، مع حفظ الألقاب والمستويات.

تميز وطموح

وشددت فاطمة الهندي على أهمية امتلاك المذيع للغة سليمة، وتميزه بعدد من المصطلحات الراقية التي تمنحه ظهوراً مختلفاً وعمقاً أكبر. وأوضحت: اعتبر أول مذيعة إماراتية أقدم باللغة الإنجليزية مع العلم أن لغتي العربية قوية.

وتحدثت عن الدخلاء على مهنة الإعلام إذ قالت: وصلنا إلى زمن ممكن أن نسمع فيه أي أحد يقول عن نفسه إنه إعلامي، بمجرد امتلاكه «الهاتف الذكي» يضع ما يريده على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت الهندي عن البرنامج الذي تطمح لتقديمه يوماً وهو كما قالت: برنامج «فاشن» لفئة الشباب نقدم من خلاله بطريقة غير مطروحة من قبل، فكرة التغيير من الداخل وليس المظهر فقط. وأوضحت ممكن أن نمنح المشترك الثقة بالنفس، والصحة، إلى جانب التغيير الخارجي. مشددة على حرصها الدائم، لتقديم البرامج الهادفة.

برنامج متنوع

برنامج «بوليفارد» برنامج أسبوعي ترفيهي مدته «60 دقيقة»، يتضمن كل ما له علاقة بعالم (الفن، الترفيه، الإعلام، السينما، الثقافة، الأزياء والموضة، السيارات) وغيرها من الموضوعات، ويطرح البرنامج قضاياه بأسلوب مبسط وترفيهي وجذاب.

طباعة Email