EMTC

طهاة عالميون يضفون نكهاتهم في »الشارقة للمأكولات«

يُشارك نخبة من أشهر الطّهاة العالميين في مهرجان الشارقة للمأكولات، في نسخته العاشرة من 31 الجاري حتى 9 أبريل، يومياً من الـ 5 مساءً وحتى الـ 11 ليلاً، ويُقام المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) في أربع وجهاتٍ سياحية وترفيهية رئيسية في الشارقة، هي: القصباء، وواجهة المجاز المائية، والمنتزه، وقلب الشارقة، ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الممتعة والمشوقة إضافة إلى عروض ومسابقات الطهي المباشرة.

ومن قائمة مشاهير الطهاة المشاركين في المهرجان، الشيف الهندي «فينيت بهاتيا»، الوحيد الذي حصل المطعمان اللذان يملكهما على نجمة ميشلان التقديرية لكل منهما. وتشارك الشيف المصرية نيرمين هنو، كما يشارك الشيف السوري محمد أورفه لي مؤلف أول كتاب عن المطبخ الحلبي «أنا حلبي». ويستضيف المهرجان كذلك الشيف القطرية عائشة التميمي، كما يستقبل المهرجان الشيف العماني عيسى اللمكي، والشيف السعودي علي عبدالله صالح العلي، كما سيشارك كلّ من الشيف الكويتية وفاء الكندري، والشيف الكويتي سامي الشريدة، والشيف البحرينية سلوى العريفي، والشيف الإماراتي بدر نجيب العوضي في الحدث.

وسيقدم الطهاة عروض الطبخ المباشرة لمجموعة متنوعة من الأطباق العالمية، والتي تتناسب مع أذواق جميع الزوار من مختلف الجنسيات والثقافات، وسيحظى الزوار بفرصة المشاركة في مختلف مسابقات الطهي التي سيشارك فيها مجموعة متميزة من المشاهير والإعلاميين، إضافة إلى تعلم طرق ووصفات الطهي المختلفة، وسيتمكنون من كشف أسرار النحت على الفواكه والطعام والجليد. كما ستتوفر العديد من الأطعمة والمواد الغذائية لشرائها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات