هيئة دبي للثقافة والفنون تبتكر مشروع فنون الطهي

حملت بداية الأسبوع الجديد العديد من الأنشطة الترفيهية المخصصة للأطفال في «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات»؛ إحدى فعاليات ـ«مهرجان دبي للمأكولات 2016»؛ حيث قضى الأطفال أمتع الأوقات مع أنشطة فنون الطهي التي تقدمها «هيئة دبي للفنون والثقافة»، وضمت تذوق فشار «ساني بوب» اللذيذ، أو اللعب في مركز «ماي جيم» للياقة الأطفال البدنية مع ذويهم، أو ممارسة رياضة الجولف على الشاطئ.

وقد ابتكرت الهيئة بالتعاون مع «فود آرت كونسبت باي كارو» طريقة مميزة لترفيه الأطفال من خلال مشروع فنون الطهي تحت اسم «بانكيك بارتي»؛ حيث استمتع الأطفال خلال هذا النشاط بالجلوس على المقاعد الصغيرة وتناول الفطائر الطازجة وأصناف الحلويات المختلفة، وأضاف بعضهم الحلوى المثلثة الحمراء على الفطائر لتشبه الأنوف، بينما صنع آخرون وجوهاً مبتسمة بواسطة حلقات الحلوى.

أوقات مرحة

أوقات جميلة ومرحة قضاها الأطفال في صنع الفطائر أخذوها معهم إلى المنزل منتظرين العودة في اليوم التالي لقطاء المزيد من الأوقات الترفيهية، كما قدم «ساني بوب»، الخاص بتحضير عبوات مجانية من الفشار الصحي واللذيذ للزوار.

وقالت ساني لانديرس، المؤسس والمدير العام لـ«ساني بوب»: «من خلال عروض صنع الفشار نعرف بفوائد تناوله كوجبة صحية خفيفة، وكيف يمكن لاستخدام الفشار العضوي أن يحسن من مذاق الوجبة ككل».

وأضافت: عندما انتقلت للعيش في دبي، لم أتوقع أن أستلهم كافة أفكار صناعة الفوشار من أصدقائي الذين ينتمون إلى ثقافات مختلفة؛ لهذا السبب أسعى بكل سرور إلى مشاركة وصفات تحضير الفشار اللذيذ والصحي مع الآخرين هنا في «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات».

تجربة جديدة

ويمكن للأطفال قضاء أمتع الأوقات في مركز «ماي جيم» للياقة الأطفال البدنية، كما يمكن للآباء الانضمام إلى أطفالهم ومساعدتهم على ممارسة التمارين، وبهذا الخصوص، قال باي باهري، المدير الشريك: «نهدف من خلال إتاحة هذه الأنشطة إلى تمكين الأطفال من قضاء أمتع الأوقات؛ وندرك أنهم يسعون إلى تجربة طرق جديدة للعب، هم نادراً ما يلعبون بالعارضة المرتفعة مثلاً.

ولكن في»كانتين الشاطئ برعاية اتصالات"، أتيحت لهم الفرصة لتجربتها في الهواء الطلق، ومن خلال ممارسة مبدأ التمرين والتسلية، يمكن للأطفال بناء بنيتهم السليمة في سن مبكرة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتنمية مهاراتهم الاجتماعية، فضلاً عن صقل مهاراتهم الحركية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات