00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجولة 3 تشهد منافسات قوية

تأهل الحبسي للدور الثاني ببطولة «فزاع» للكبار 2016

تأهل أحمد محمد سعيد الحبسي من إمارة رأس الخيمة، إلى الدور الثاني من بطولة «فزاع» لليولة للكبار، بعد أن حصل على 11141 صوتاً من مجموع تصويت الجماهير، بعد أن حصل على درجة «صفر» من لجنة التحكيم الأسبوع الماضي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، كما تأهل دلموك عبد الله حمدان بن دلموك أيضاً للدور الثاني، بعد أن حصل على 7831 من مجموع تصويت الجمهور.

جاء ذلك خلال الجولة الثالثة من بطولة «فزاع» لليولة للكبار 2016، والتي أقيمت مساء أمس الأول، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في قلعة الميدان بالقرية العالمية.
منافسات


وتضمنت الجولة الثالثة، منافسات قوية بين المشاركين الأربعة من مجموعة الشرقية، بدأت مع اليويل أحمد مبارك الخاصوني من الشارقة، حيث أدى أداء مميزاً، وأشادت لجنة التحكيم بحركته ومهاراته العالية ومنحته 47 درجة، ودخل المتسابق الثاني في المجموعة، مطر علي أحمد الحبسي من رأس الخيمة، وأبدع في اليولة الأرضية، حسب تعليقات لجنة التحكيم..

إلا أن محاولاته في فر السلاح باءت معظمها بالفشل، لذا، منحته 46 درجة. أما المتسابق الثالث في المجموعة صلاح الوهيبي من سلطنة عمان، فقد كان صاحب خطوات متناغمة، وأدى بشكل جيد، وتميز في اليولة الأرضية، ومنحته لجنة التحكيم 46 درجة.

وآخر المتسابقين في المجموعة، كان حمدان بن مصلح الأحبابي من دبي، وأثبت أنه فارس الميدان بجدارة حتى الآن، ونجح في قرع الجرس أربع مرات دون أخطاء، لذا، منحته اللجنة الدرجة النهائية، وهي 50.
قصيدة

واستضافت الجولة الثالثة من البطولة، الفنان فايز السعيد، حيث قدم أغنيتين وطنيتين جديدتين، الأولى بعنوان «أنا أشهد»، من كلمات علي الخوار، والأغنية الثانية «عهد»، وهي من كلمات سيف القمزي.

وأعرب فايز السعيد عن سعادته باللقاء مع بداية العام الجديد، وتمناها بداية خير، وسعيد أيضاً بتلحين الأغنية الرئيسة للبطولة «دبي»، كما استضافت الجولة الثالثة، ولأول مرة، الشاعر علي القحطاني، حيث أهدى في البداية أبيات بعنوان «شموع آدرس» لدبي، وقصيدة جديدة وحصرية للميدان، بعنوان «نهر زعبيل»، مهداة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي.

 

طباعة Email