00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عباءات بروح العمل

العباءات العملية التي تناسب المرأة في العمل والنهار، هي أكثر ما ركزت عليه مصممة الأزياء الإماراتية هنادي البدو، في تشكيلتها الجديدة التي ضمت نحو 30 قطعة.

هنادي قالت لـ «البيان»: «اعتمدت على الشكل العملي الذي يتناسب مع الطالبات والمرأة العاملة ويحقق لها الراحة، ومنها ما هو على شكل قمصان، كما طرحت أيضاً مجموعة من الجلابيات العملية، التي تناسب المرأة خلال زياراتها النهارية أو حتى أثناء استقبالها للضيوف».

 

هنادي أشارت إلى أنها لم تحرر العباءة من لونها الأسود، رغم وجود الكثير من المصممات اللواتي يتجهن نحو طرح عباءات بألوان مختلفة».

وأوضحت: «اكتفيت بوضع بعض المساحات اللونية منها المشجرة، كما استخدمت ألواناً هادئة مثل «البيبي روز» والبيج والمارون، وهي ألوان لا تلفت النظر كثيراً كون العباءة مصممة للاستخدام النهاري، مؤكدة أن الأسود يظل ملك الألوان ولديه القدرة على إخفاء عيوب الجسم، في حال وجودها.

 

خامات

أما بالنسبة للخامات فقالت: «استخدمت قماشاً يعرف تجارياً باسم «إنترنت»، ليتناسب مع فكرة العباءة العملية، بينما استخدمت الكريب الناعم في الجلابيات، وأدخلت فيها الشرائط بطريقة هندسية». وأضافت:«استخدمت أيضاً الدانتيل الأسود الخفيف، والشيفون المنقط، وأدخلت موديل القبة لأمنح القطعة الطابع العملي، معتمدة في ذلك على قصة واحدة بالنسبة للعباءات».

وتابعت:«بالنسبة للجلابيات استخدمت القصة الأردنية التي تأخذ شكل الجسم من فوق، ومن ثم تأخذ القصة الفرنسية»، مشيرة إلى أن المزج بين الثقافات طريقة تميزها. وقالت:«ساعدني في ذلك أن الموضة أصبحت عالمية أكثر من أي وقت مضى، وفيها الكثير من التداخل».

هنادي أشارت إلى أنها تعمل حالياً على تصميم عباءات للأعراس، والتي ستكون كالمعطف القصير لتتناسب مع طبيعة الفستان الذي ترتديه المرأة. وقالت:«العباءة القصيرة تخلص المرأة من حالة الارتباك أثناء خلعها العباءة عند حضورها للأعراس والحفلات». وأوضحت أنها تواكب ألوان الموضة العالمية التي تستخدمها في الجلابيات أو تدخلها بمساحات قليلة بالعباءات.

حقائب

حقيبة كلاسيكية

 

حقيبة كلاسيكية من تشكيلة «كيرت جيجر»، تتميز بلونها الأحمر الجذاب، وتأثيرات جلد التمساح.

 

حقيبة صغيرة

 

حقيبة يد صغيرة من «لانفان» بطبعات رقمية مسطّحة بشكل حذاء بكعب عالٍ، ما يضفي نوعاً من الروح العصرية المرحة.

 

حقيبة عصرية

 

حقيبة يد من «إيكو» مصنوعة من الجلد الناعم الخفيف بمظهر كلاسيكي أنيق، بلونها الأصفر الخردلي الذي يمنح نوعاً من الإطلالة العصرية.

 

حقيبة للنهار

 

حقيبة كتف من «فيوريللي» من مجموعة تتميز بتصميمها العصري، لتناسب الاستخدام اليومي.

هدايا

ساعة

 

ساعة من «فيليب ستاين» تتميز بمزجها بين لوحتي الوقت ولونها الفضي والذهبي ما يجعلها تتلاءم مع مختلف الألوان.

 

عطر الجاذبية

 

عطر «التوكسيدو» من مجموعة (LE VESTIAIRE DES PARFUMS)، التي دمجت مع (YSL Beauté ) ويتميز بأريج العنبر المحاط بالغموض، ليولد جاذبية طاغية.

 

عطر العود

 

عطر ديفيدوف اجير بليند من «ديفيدوف بليند»، والذي يزاوج بين الثقافتين الغربية والشرقية، من خلال مادة العود، إلى جانب نكهات أخرى.

 

طقم ألماس

 

طقم ألماس من «أمواج» يتألف من عقد الألماس الأبيض يتوسطها حجر الياقوت، وأقراط، وخاتم، ويناسب الطقم الحفلات الفخمة.

 

تجميل

ملطف للشعر

ملطف للشعر من «ريتريد» يوفّر المعالجة اللازمة، ليعود الشعر لحالته الطبيعية والقويّة، كونه يجمع بين الأعشاب البحرية، والبروتين من حليب الصويا ومزيج من الزيوت.

 

ألوان

طلاء أظافر

 

طلاء أظافر بلون جذاب من «مكياجي» يتميز بأنه طويل الأمد، ما يجعله يدوم لـ 6 أيام من دون تغيير.

 

مواد

كريم لليدين

 

كريم لليدين من «أيزنبرغ» يتكون من مواد طبيعية تساهم في تنشيط وظائف الجلد، للوصول إلى بشرة صحية أصغر سناً.

طباعة Email