250 ألف درهم حصيلة مزاد المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة

«نحن وأنا».. فنون الطفولة تتحدى السرطان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت الإدارة العامة لمراكز الأطفال بالشارقة- التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أول من أمس، مزاداً خيرياً هادفاً خصص ريعه لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في العالم، إذ يعد محطة مضيئة على طريق دعم الحياة والفن معاً في عوالم الطفولة، وكانت حصيلة المزاد ما يقارب 250 ألف درهم في المزاد الخيري، حيث احتوى على 50 لوحة فنية أبدعتها أنامل أطفال شاركوا في النسخة الرابعة من البينالي، وقدموا أعمالهم هدية إلى نظرائهم المصابين بالسرطان لرسم البسمة على وجوههم.

وتمثلت محتويات المزاد بمجموعة رسومات كانت حاضرة في بينالي الشارقة للأطفال في دورته الرابعة؛ في كل من الشارقة ودبي وأبوظبي، ويأتي المزاد الذي انطلق من الشارقة، تحت شعار «نحن وأنا»، تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

نجاح كبير

«البيان» التقت ريم بن كرم مديرة الإدارة العامة لمراكز الأطفال ورئيس بينالي الشارقة للأطفال. إذ قالت: «نحن سعداء بالنجاح الكبير الذي حققه هذا المزاد الخيري الذي نعتبره هدية من إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا باسم أطفال العالم، إلى نظرائهم المصابين بالسرطان في بقاع المعمورة، انطلاقا من رؤى العمل على إسهام نوعي لهذه الفعالية إحداث تأثير من قبل الأطفال وعبر إبداعاتهم، ضمن حياة أصدقاء وزملاء هم في الفئة العمرية نفسها، وهنا تكمن القيمة الحقيقية لهذا المزاد الذي تضمن أعمال أطفال لا تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

افتتح المزاد، وهو الأول من نوعه في المنطقة، الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك بالشارقة، والشيخ ماجد بن فيصل القاسمي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ممثل الجهة الراعية لمكان الحدث.

وذلك في مقر الغرفة، بحضور: الشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، ريم بن كرم مديرة الإدارة العامة لمراكز الأطفال ورئيس بينالي الشارقة للأطفال، أميرة بن كرم رئيس مجلس الأمناء - عضو مؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، الشيخة هند بنت ماجد القاسمي عضو مجلس إدارة سيدات أعمال الشارقة، رغدة حمد تريم وعبيد الطنيجي أعضاء مجلس الإدارة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية، ممثلو عدد من المؤسسات العامة والخاصة، بالإضافة إلى رجال وسيدات أعمال، ووسائل الإعلام.

فك الشيفرة

واشترى الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي خلال المزاد لوحة بعنوان« سيرة ذاتية» تتضمن فك الشيفرة للتعرف على ملامح من السيرة الذاتية من خلال الأشكال والأرقام المشفرة، حتى يجد الزائر متعة في فك هذه الأشكال والأرقام وتحويلها إلى نصوص مفهومة. كما اقتنى الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة «تجارة وصناعة الشارقة»، لوحة«سوق الذهب».

في دبي

يستضيف مركز دبي المالي العالمي، اليوم، فعاليات المزاد، ضمن قاعة أجياد، من الساعة الخامسة ولغاية السابعة مساءً. ومن المقرر أن ينتقل المزاد إلى أبوظبي ابتداءً من 17 نوفمبر الجاري ويستمر هناك إلى غاية الـ 21 منه. وذلك خلال برامج معرض فن أبوظبي في جزيرة السعديات.

Email