رواية

أمل كلوني تغزل المتاعب

أمل كلوني تحاول تغيير العالم من خلال القانون

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجم أمل علم الدين كلوني لم يقتصر سطوعه على عالم القانون والدفاع عن حقوق الإنسان، ولا هوليوود بالزواج من جورج كلوني، بل تألق في الأدب أيضاً، وتحديداً في عمل للروائية كاثي ليت بعنوان «مغازلة المتاعب» ترتكز قصته على حياة أمل كلوني.

وأفادت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية، في تقرير نشر أخيراً، أن مسيرة أمل المهنية الساطعة كمحامية دفاع عن حقوق الإنسان شهدت على محاربتها للاعتراف للمذبحة الأرمنية، والمطالبة بإعادة رخام إلجين إلى اليونان. إلا أن المحامية التي تزوجت، أخيراً، من نجم هوليوود العالمي جورج كلوني، ستكون هي بدورها نجمة رواية تستند أحداثها على حياتها.

وقالت الروائية ليت لمجلة «بيبول»:« تدور أحداث الرواية حول امرأة في الثلاثينيات من العمر، تحاول من خلال عالم القانون تغيير العالم وجعله مكاناً أفضل للعيش. أمل امرأة بغاية الروعة، لا تكف عن أن تدهشك، كما أنها ساحرة جداً، وظريفة ومن النوع الناكر للذات».

وأشارت ليت إلى أنها قدمت «نصائح نجاة» من وحي حياتها الخاصة لكلوني قبل زواجه من المحامية النافذة. وكتبت في صحيفة «ديلي ميل» تقول: «يجب على الشخص الذي يكون شريك محامي دفاع عن حقوق الإنسان أن يعتاد حقيقة أنه دائماً يأتي في المقام الثاني. صحيح أن النصف الآخر يعشقك تماماً، لكنه منشغل جداً بإنقاذ العالم، مما يعني أن عمله يمتد 24 ساعة طوال أيام الأسبوع».

وأضافت في مكان آخر من التقرير: «إلا أن الجانب السلبي الأبرز للزواج من محامٍ هو انه لا يمكن إطلاقاً الفوز في أي معركة».

طباعة Email