00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ديكور

غرفة الطعام قلب المنزل الأنيق

ت + ت - الحجم الطبيعي

التصاميم الفاخرة في غرفة الطعام تعطي انطباعاً لا يُنسى، فهي قلب المنزل الأنيق ومحطة يلتقي فيها ذكاء التصميم والروح العائلية الدافئة للاستمتاع بالأطباق المنزلية اللذيذة وتبادل الأحاديث بشكل ودي ومريح، وتحتوي الغرفة على عناصر من الديكور يمكن ان توظف بشكل فاخر وأنيق يليق بسيدة المنزل وضيوفها..

فيجب أن نحرص على أن تكون هذه الغرفة مميزة بدءا من طاولة الطعام وصولاً الى الاكسسوارات التي يمكن أن تضفي على الغرفة سحراً خاصاً. على صفحتنا هذا الأسبوع نقدم أفكارا جديدة ستكون مصدراً لإلهامكم لإضافة سحر ورونق جديدين من أجل غرفة طعام استثنائية وهذه بعض اقتراحاتنا:

العنصر الأبرز

الطاولة تعتبر العنصر الأبرز في غرفة الطعام وقد تأتي في شكل بيضاوي أو مربع أو مستطيل وأيضا دائري، وعدد من الكراسي التي تتحدد بناء على المساحة المتوافرة، فالعلاقة بين الطاولة أو الكراسي علاقة عكسية، فالطاولة ذات التصاميم المزخرفة والفريدة تناسبها كراسي ذات ألوان محايدة وهادئة، اما الطاولة الناعمة والبسيطة فيناسبها كراسي ملونة بتصاميم مبتكرة وجريئة.

الثريا الكريستالية

تلعب الإضاءة دوراً مهماً للغاية في غرفة الطعام، فالغرفة ليست بحاجة لإضاءة شديدة خصوصاً في النهار، حيث يمكن الاستعانة بالإضاءة الطبيعية من أشعة الشمس، أما في المساء..

فإن إضافة ثريا كريستالية متدلية وكلاسيكية الطراز تجعل جو الغرفة ينطق بالرقي والجمال، أو يمكن استخدام شمعدانات فضية بدلاً من الثريا على مائدة الطعام لأجواء أكثر شاعرية، ويمكن إضافة لمسات خفيفة للإضاءة في الغرفة أو تسليطها على لوحات معلقة على جدران الغرفة.

أدوات الفخامة

الإكسسوارات هي أدوات الفخامة في غرفة الطعام وتجعل الفراغ عمليا أكثر، والجدران الفاخرة تخلق أجواء رائعة في غرفة الطعام مع العلم إن الألوان الدافئة كالأحمر والأصفر والبرتقالي تساعد على تحفيز الشهية، ومن الممكن أيضاً استخدام بعض اللوحات الفنية الممتدة علي الجدران بأحجام كبيرة لتكون بصمة مميزة تعبر عن شخصية سيدة البيت وذوقها الفني الرفيع..

والشموع على موائد الطعام بألوانها وأشكالها لها دور هام في نشر جو من الرومانسية والهدوء أثناء تناول الطعام، وبالطبع الكريستالات والفضيات تساهم في خلق جو ملكي فاخر، ولا يجب أن نغفل جمال السجاد وألوان الستائر فهي عنصر مكمل لغرفة الطعام وتضفي عليها مزيدا من الرقي والجمال.

 الألوان المناسبة

 الحمام تجربة فريدة واستثنائية للمتعة والاسترخاء، فالفوط والبشاكير تعتبر أهم عناصر الراحة داخل الحمام، ويجب انتقاء ألوانها بعناية وترتيبها وحفظها بشكل دائم في سلال أنيقة التصميم بدون تركها بعشوائية، اذا كان حمامك من اللون الغامق فإن انتقاء درجات ألوان ناعمة وهادئة كالأزرق الفاتح والوردي والأبيض الناعم مناسب للحمام والعكس صحيح.

تصاميم تنبض حياة

طرحت علامة Crate and Barrel للمفروشات العصرية أحدث مجموعاتها لإكسسوارات الحمامات لموسم ربيع وصيف 2015 ..

والتي استوحتها من الألوان النابضة والهادئة، فمن خلال إكسسوارات عملية وتصاميم خلابة، يمكنك الحصول على حمام تستمتعين فيه بالاسترخاء والرفاهية المطلوبة، زيني حمامك بأسلوبك الخاص والمميز بإضافة هذا الطقم الرائع والمصمم بحرفية عالية، وابرزي جانبا من ذوقك وإبداعاتك من أجل حمام يتمتع بعوامل الاناقة والاسترخاء.

 أجواء الرفاهية

 اكتشفي ستائر الحمام بتصاميم أنيقة وألوان جذابة، والتي تقدمها لك هذا الموسم علامة Crate and Barrel ، فهي تعتبر أهم إكسسوارات الحمام، وصممت لتمنح المكان أجواء الرفاهية والراحة برغم من إهمال الكثير لوجودها أو ربما يكون بسبب الانشغال، نقدم لك فكرة جديدة لستائر الحمام يمكن لك اعتمادها فهي عملية وسهلة التركيب وتصميمها بسيط، يضفي البهجة على حمام منزلك.

فخامة الذهبي

 جمال البيت لن يكتمل إن لم يكن مشبعاً بإكسسوارات أنيقة فهي تلعب دوراً مهماً في خلق انفراد وآفاق غير مسبوقة من الجمال والرقي في المنزل، كما أنها تظهر الفراغ بشكل أكثر ثراء.

فالتحف والمرايا والخزف والشمعدانات الذهبية تبث الأصالة بين مفردات الأثاث، وتساهم في تعزيز أسلوب حياة فاخر، ننصحك باقتناء مجموعة من الإكسسورات الذهبية التي تضفي على غرف منزلك مزيداً من الفخامة والثراء.

طباعة Email