00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يُنهي مسيرته الفنية بفيلم يعرض في ذكرى وفاته الأولى

روبن وليامز يُطل بصوت كلب في «أي شيء على الإطلاق»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 في أداء أخير قبل وفاته المأساوية في أغسطس 2014، شارك الممثل الأميركي الكوميدي روبن وليامز بالصوت عبر شخصية دنيس الكلب في فيلم «أي شيء على الإطلاق» المقرر إطلاقه في دور السينما العالمية في 14 أغسطس المقبل.

وأفادت صحيفة «غارديان» البريطانية، في تقرير نشر أخيراً، أن تسعة أشهر قد مرت على حادثة انتحار وليامز، إلا أنه لحسن حظ معجبيه، لا يزال في جعبة الممثل المحبوب بضع ضحكات يمنحها لعشاقه من الجمهور من قبره. وقد انتشرت عبر الإنترنت مقاطع من الشريط الدعائي لفيلم الخيال العلمي «أي شيء على الإطلاق»، الذي يتشارك في بطولته مع الممثل والمؤلف الكوميدي الإنجليزي سايمون بيغ.

يروي الفيلم قصة زمرة من الغزاة الفضائيين يقوم بأداء أصواتهم فريق من مجموعة مونتي بايثون البريطانية للكوميديا السريالية، وهو من إخراج وتأليف تيري جونز، الذي وضع سيناريو الفيلم منذ حوالي 20 عاماً.

مخلوقات فضائية

وتدور أحداث الفيلم حول تجربة تقوم بها مخلوقات فضائية مهووسة بالسلطة وتتساعد في اتخاذ القرار حول تدمير الأرض أو لا، فتمنح أحد الكائنات البشرية قدرات خارقة تخوله القيام بأي شيء على الإطلاق، بينما هي تراقب من الأعلى ما إذا كان سيستخدمها للخير أو الشر. ويقع الخيار على نيل كلارك، أستاذ المدرسة الذي يؤدي دوره الممثل سايمون بيغ.

ويمكن لكلارك أن يستخدم قواه الخارقة الجديدة لتحسين ظروف البشرية، إلا أن الشريط الدعائي المقتضب يظهر سلسلة من الأخطاء الكوميدية المضحكة التي تصور طريقة تعوّد كلارك على قوته غير المحدودة، فيتقمص جسداً ذا بنية أفضل، وينصّب نفسه رئيساً للولايات المتحدة، ويمنح كلبه دنيس، القدرة على الكلام بصوت الراحل وليامز.

حلةً كوميدية

ويظهر وليامز في أبهى حلة كوميدية في المقطع الدعائي، حيث يتلفظ بسيل من الجمل المتكررة بشكل طريف تجعل المتفرج يتعاطف بفرح مع الكلب الجائع، الذي يشتهي تناول البسكويت، ويدور حائراً حول ساق صاحبه.

وأوضح جونز كيف ضمّ وليامز إلى فريق الممثلين، فقال: ذهبت إلى لوس أنجليس لتسلّم إحدى الجوائز، وكان وليامز يجلس في الصف الأمامي فسألته: (هل تؤدي دور دنيس الكلب؟) وأرسلت إليه السيناريو، فقال لي حين قرأه (لنقم بالدور!).

وفي حديث له مع مجلة «إمباير» البريطانية، أوضح جونز السبب الذي يدفعه للاعتقاد أن دور دنيس الكلب سيحقق نجاحاً باهراً في أوساط محبي السينما، وقال: « أعتقد أنه سيخطف الأضواء. فلدينا شخصية كلب مطيع جداً وكلب حقيقي رائع، وسيتم دمج صور منشأة عبر الكومبيوتر. وقد ذكر لي الروائي البريطاني الراحل دوغلاس آدامز عند قراءة السيناريو أن المشاهد التي تضم الكلب هي الأكثر طرافةً».

وكان بيغ قد أبدى قلقه في وقت سابق من ألا يشاركه وليامز البطولة، وسط تخوف من أنه لم يقم بتسجيل ما يكفي من مشاهد الفيلم. وقال بيغ لصحيفة «صن» البريطانية: «لست واثقاً ما إذا كان روبن قد أكمل وضع صوته على الفيلم، لكنني آمل أن يكون قد انتهى من التسجيل تماماً. أعتقد أنه سيكون معيباً ألا يشاركنا الفيلم».

طباعة Email