00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مشاهدات بروموهات دراما رمضان تخيّب التوقعات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي ينتظر فيه جمهور الدراما المصرية النظرة الأولى على بروموهات الأعمال الدرامية، التي تجهز للعرض خلال أيام شهر رمضان الكريم من كل عام، جاء عدد مشاهدات بروموهات أكثر من مسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، لتدق ناقوس الخطر للشركات المنتجة لهذه الأعمال، التي لم تحظ اللقطات الصغيرة من أعمالها، التي طرحت على مشاهدات تتخطى حتى حاجز العشرة آلاف مشاهدة، وهو رقم صغير للغاية، ولا يعتد به من الأساس.

حواري بوخارست

وأول هذه الأعمال التي خيب إعلانها الرسمي الأول توقعات منتجيها كان مسلسل «حواري بوخارست»، من بطولة أمير كرارة، وتأليف هشام هلال، وإخراج محمد بكير، حيث لم يحقق مشاهدات حتى الآن سوى 7.238 فقط حتى وقت كتابة هذه السطور، رغم أن البرومو مطروح منذ شهر كامل.

يوميات زوجة مفروسة

ومن الأعمال أيضاً، التي لم يحظ إعلانها الأول على مشاهدات تذكر كان برومو مسلسل «يوميات زوجة مفروسة»، الذي تعود به الفنانة المصرية داليا البحيري إلى الشاشة الرمضانية مرة أخرى، بعد غيابها العام الماضي، حيث حقق البرومو حتى الآن 9.599 مشاهدة، منذ طرحه يوم الثاني عشر من أبريل المنصرم، والعمل من تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور، ويشارك في بطولته خالد سرحان.

مريم

وعلى الرغم من أن الكثيرين كانوا يتوقعون نجاحاً كبيراً للبنانية هيفاء وهبي هذا العام، وانتظر الكثيرون أيضاً إطلالتها في مسلسلها «مريم»، المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، لكن يبدو أن الرياح لم تأت دائماً بما تشتهي السفن، فأول من أمس، تم طرح البرومو الأول له، وحتى وقت كتابة هذه السطور لم يحقق البرومو سوى 920 مشاهدة حتى الآن، بعد مرور 19 ساعة عن طرحه حتى الآن. «مريم» يشارك في بطولته، إلى جانب هيفاء، النجم خالد النبوي، وريهام عبد الغفور، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي.

أسرار

وحتى برومو مسلسل «أسرار»، المؤجل عرضه من الموسم الرمضاني الماضي لظروف إنتاجية، الذي تقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان المقبل، يعتبر الوحيد الذي تجاوز حاجز 10 آلاف مشاهدة لإعلانه، محققاً 11.901 مشاهدة، لكن، حينما تعلم أن البرومو مطروح، منذ خمسة أشهر كاملة، ستتأكد أن هذا الرقم صغير جداً، ولا يجب ذكره من الأساس. «أسرار» من بطولة نادية الجندي، وعزت أبو عوف، وفريال يوسف، وأحمد سعيد عبد الغني، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.

ظرف أسود

المأزق نفسه وقع فيه فريق صناع مسلسل «ظرف أسود»، بعد أن طرح البرومو الأول للعمل، ولم يحصد حتى الآن سوى 2.072 مشاهدة، بعد مرور 24 ساعة على طرحه. «ظرف أسود» من بطولة عمرو يوسف، والتونسية درة، وإنجي المقدم، وفراس سعيد، وصلاح عبد الله، ومحمود البزاوي.

يا أنا يا أنتِ

وأيضاً التجربة الدرامية الثانية، التي تجمع سمية الخشاب بفيفي عبده «يا أنا يا أنتِ »، بعد مسلسل «كيد النسا 1»، فشل البرومو الأول لها أيضاً في جذب أنظار مشاهدي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم يحقق حتى الآن سوى 7.610 مشاهدات، بعد مرور ثلاثة أيام على طرحه. «يا أنا يا أنتِ» يشارك في بطولته حجاج عبد العظيم، وسامح الصريطي، ومحمد كريم، ومن تأليف فتحي الجندي، وإخراج ياسر زايد.

ساحرة الجنوب

بكاء حورية فرغلي دماً في برومو مسلسلها الرمضاني «ساحرة الجنوب»، لم يكن كفيلاً لجذب أنظار مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم يحقق سوى 2.861 مشاهدة فقط، رغم مرور عشرة أيام كاملة على طرحه. «ساحرة الجنوب» يشارك في بطولته إلى جوار فرغلي كل من ياسر جلال، وصلاح عبد الله، وسوسن بدر، واللبنانية تتيانا، ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج أكرم فريد.

طباعة Email