00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤسسة محمد بن راشد تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015 الذي يقام للعام الـ25 على التوالي، وتنطلق فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ابتداءً من 7 حتى 13 مايو الجاري، حيث تسلط المؤسسة الضوء من خلال مشاركتها على مشاريعها الثقافية الرائدة ومساهماتها في المشاريع التنموية في جميع أنحاء العالم. كما تسعى المؤسسة للترويج لعدد من برامجها ومبادراتها، إلى جانب التواصل بشكل مباشر مع الشركاء في القطاع الثقافي المحلي والعربي.

تعزيز

وحول المشاركة، قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إنها تأتي في إطار حرص المؤسسة على تأكيد دورها الفعال في المشهد الثقافي والمعرفي المحلي والعربي والعالمي أيضاً، وتعزيز حضورها ووجودها في الفعاليات والأحداث الثقافية والمعرفية المختصة، بصفتها مؤسسة داعمة لاقتصادات المعرفة. وأوضح أن المؤسسة تهدف من خلال مشاركتها في الحدث إلى الترويج لمبادراتها ومشاريعها المختلفة في مجالات المعرفة، كما تسعى بشكل خاص لدعم «برنامج دبي الدولي للكتابة»، من خلال عدة فعاليات متخصصة تنظمها خلال مشاركتها في المعرض، مؤكداً أن الحدث يشكل منصة مهمة لبناء شراكات تعاون جديدة مع المؤسسات الثقافية والمعرفية الأخرى، وفرصة مواتية للاطلاع على تجاربها في مجالات نقل ونشر المعرفة.

إصدارات

وتروّج المؤسسة خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب لعدة إصدارات خاصة بها، وهي مجلة ومضات، وملخصات كتاب في دقائق، وموسوعة المسلمين في صقلية، وموسوعة السرد العربي. كما ستبرم المؤسسة عدة اتفاقيات مع دور نشر لدعم أهداف «قنديل لخدمات الطباعة والنشر» إحدى المشاريع الاستثمارية للمؤسسة.

أجندة

تشمل المشاركة أجندة غنية بالفعاليات والندوات المصاحبة، حيث تنظم المؤسسة ندوة «الترجمة في الإبداع والابتكار» بتاريخ 8 مايو في الساعة 5 مساءً التي تتناول دور الترجمة في الإبداع والابتكار بالدولة من منظور علمي، ويقدم الندوة الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، وعدد من المشاركين. كما تنظم المؤسسة «طاولة مستديرة» بتاريخ 10 مايو الساعة 5 مساءً، ستتم من خلالها دعوة عدد من مؤلفي كتب الأطفال في الدولة إلى جناح المؤسسة، لمناقشة تجربتهم الإبداعية في مجال أدب الأطفال.

طباعة Email