00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«صالح النية» كوميديا اجتماعية على قناة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شبكة تلفزيون أبوظبي عن بدء عرض المسلسل الإماراتي الخليجي الجديد "صالح النية" حصرياً على قناة الإمارات، من الأحد إلى الخميس في السادسة مساءً بتوقيت الإمارات .

ويأتي هذا الإنتاج الحصري ضمن استراتيجية أبوظبي للإعلام وقناة الإمارات لاستقطاب أفضل الإنتاجات الإماراتية والخليجية على مدار العام. وتدور أحداث المسلسل، الذي يدخل في فئة الكوميديا الاجتماعية، حول موضوع مختلف في كل حلقة مستلهماً من بيئة الإمارات بشكل خاص، والمجتمع الخليجي والعربي بشكل عام.

يعالج عبرها سلبيات المجتمع والظواهر الاجتماعية الغريبة فيها، وأيضاً تتناول سلوك الإنسان المصاحب للقضية الرئيسية وكيف يمكن أن يؤثر سلباً أو إيجاباً على أفراد المجتمع. المسلسل من تأليف عبد الرحمن الزرعوني وإخراج مصطفى رشيد.

يظهر الممثل الإماراتي سعيد بتيجا في دور شخصية صالح، وهو رجل في الخمسين من العمر، متزوج وله ابن وحيد وغالباً ما يتعرض للسلبية المطروحة في الحلقة. صالح شخصية بسيطة، متوسطة التعليم وعفوية التصرف، نرى من خلالها ما يقع من أحداث تورطه في قضايا وكيف يعالجها.

بالإضافة إلى شخصية دلال، التي تلعب دورها الممثلة الإماراتية فاطمة الحوسني، دلال هي زوجة صالح بمنتصف الأربعين، ودائما ما تكون على خلاف معه بسبب عدم التوافق في الرأي بينها وبينه وأحيانا تشارك في خلق السلبية التي تدور حولها أحداث الحلقة، ومن خلال شخصيتها نتعرف على أهمية دور ربة المنزل التربوي والأسري.

 ويشارك في تمثيل "صالح النية" كل من سعيد بتيجا وسيف الغانم وهدى الغانم، عبد الرحمن الزرعوني، محمد سعيد، عادل إبراهيم، أيمن الخديم، إضافة إلى نخبة من ألمع نجوم الدراما الإماراتيين والخليجيين.

طباعة Email