الفستان والطقم الماسي توأمان فى «عروس دبي»

مجوهرات الزفاف.. جمال التفاصيل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ركزت فعاليات معرض عروس دبي 2015 على أهم مستلزمات الزفاف ومكملاته الأساسية التي تصحب اختيار فستان الزفاف، واختيار ما يناسبه أيضاً من المجوهرات التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من إطلالتها ككل..

وإن كان مصممو الأزياء العالميون لا يفضلون عرضها مع الفستان في عروضهم لكيلا يطغى بريقها على فنيتهم وإبداعهم، لكن منصات العروض شيء، وأرض الواقع شيء آخر، ومن هذا المنطلق وفرت أجنحة المعرض للعروس العصرية أهم صيحات المجوهرات لتختار وتتأمل خيارتها لتشكيلات «الشبكة» مستفيدة من المعلومات والأفكار التي يقدمها خبراء المجوهرات في المعرض

مجوهرات الزفاف

وتعد «الشبكة» أهم ما ترتديه المرأة من مجوهرات طوال عمرها، نظرا إلى قيمتها المادية والمعنوية. وهذا ما يجعل عملية شرائها والتعامل معها تخضع لعوامل عدة..

وتصيب البعض بالحيرة عند اختيارها. حيرة تدفع إلى اليأس من المعروض والقبول بأي شيء من دون اقتناع تام. وتجنبا للوقوع في هذا المأزق أصبح بإمكان العروس من المجموعات المطروحة في المعرض الحصول على شبكتها بطرق مبتكرة تعطيها صبغة خصوصية وتجعلها، وكأنها صممت من أجلها خصيصا.

تفاصيل فنية

ويرى جميل دمشقي المدير العام لمجوهرات أمواج أن الفن الراقي ينبغي أن يصل إلى درجة الكمال في كل تفاصيله، حتى الدقيقة منها، وعلى العروس أن تصل إلى هذه المرحلة من الفنية والانتباه إلى التفاصيل الصغيرة، حتى تظهر بإطلالتها الجميلة. بعبارة أخرى عليها أن تختار فستان زفافها والمجوهرات معاً، وذلك بأن تشرح لمصمم المجوهرات تصميم فستانها، أو تعطيه صورة للتصميم وبناء عليه يتم تصميم طقم المجوهرات الملائم للفستان.

تقاليد الشبكة

ويضيف دمشقي ان تصاميم الزفاف مبتكرة كلياً هذا الموسم، فلقد راعينا في التصاميم ليس فقط أن تكون مناسبة لجميع الأذواق والميزانيات فحسب، بل أيضا أن تكون متماشية مع أحدث خطوط الموضة العالمية..

مؤكدا أن كل تصميم يعتبر فريدا من نوعه لكي تتمتع كل عروس باقتناء مجوهرات ذات جودة عالية مصممة خصيصا من أجلها. ويؤكد دمشقي أن كثيراً ما تواجه العريس مشــكلة مع العروس حول تصميم الطقم، وفقا لعادات بعض المجتمعات الخليجية فإن العريس يقدم طقم الألماس لعروسه يوم زفافها أو قبله بيوم، ويكون الطقم غير ملائم لتصميم الفستان، لذلك في كثير من الأحيان قد يتم اختيار فستان الزفاف بناء على المجوهرات وليس العكس.

الطقم الماسي

وعن أهم النصائح للعروس في اختيار عقد الماس الذي ينسجم مع فستان الزفاف يرى عنان ان العقد المبروم أفضل ما يتماشى مع تصميم فستان الزفاف ذي الظهر المكشوف، وتكون هذه القطعة من المجوهرات عبارة عن قلادة ترتديها العروس حول عنقها كأي قلادة أخرى، إلا أنها تتميز بطول أكثر من الخلف لكي تتدلى على الظهر. وتتمتع بعض هذه العقود بإمكانية التعديل والتلاعب بطولها. كما يعد ارتداء الياقة الماسية طريقة رائعة لإظهار جمالية الثوب ذي الظهر المكشوف.

Email