00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يقدم مستلزمات المرأة المعاصرة

«الماس بازار».. تسويق التفاؤل ونجاح الأمهات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور الشيخة موزة بنت سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، احتفي معرض »الماس بازار« التاسع بالأمهات، بالتعاون مع مركز راشد للمعاقين وشركة الصكوك الوطنية، حيث قدم في فندق »العنوان مرسى دبي« توليفة من الفقرات الترفيهية المميزة، وأتاح للنساء فرصة التسوق والادخار في آن واحد، فإلى جانب عرض كل مستلزمات المرأة العصرية من مجوهرات وإكسسوارات وعباءات وفساتين، احتفى المعرض بالأمهات من خلال فقرة شعرية قدمت خلالها الشاعرة شهد العبدولي قصائد مهدات إلى الأمهات، كما أبدعت د. رسل النعيمي عبر محاضرة شيقة في توجيه ربات البيوت نحو تعزيز الروح الإيجابية، بينما تألق أطفال مركز راشد للمعاقين في استعراضات فريدة.

وتقول منظمة المعرض زينب اسكندر: كثيرة هي معارض الموضة التي لم يُكتب لها الاستمرار، والأسباب تجارية بحتة، ولكنني حرصت في »الماس بازار« على إثراء المحتوى وتشجيع المواهب وأصحاب المشاريع الصغيرة أو التي لا تزال في بداية الطريق وتحتاج للدعم، فضلاً عن استقطاب صناع الأناقة المعروفين في منطقة الخليج، ليكون هناك نوع من التواصل الإيجابي الفعّال والمثمر بين المحترفين والهواة في مختلف مجالات الموضة مثل الأزياء والعطور ومستحضرات التجميل والإكسسوارات ومستلزمات الديكور والمنزل عموماً.

ثقافة التفاؤل

وتابعت: المعرض في موسمه التاسع، لا يشجع المرأة على التسوق واقتناء أحدث صيحات الموضة فقط، بل بإمكان الزائرات الاستفادة من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تُقام على الهامش، وبما أننا نقترب من الاحتفال العالمي بيوم الأم، فقد استعنا بـ د. رسل النعيمي لتنشر ثقافة التفاؤل والأمل والنجاح بين الأمهات، كما استضفنا الشاعرة شهد العبدولي لتقديم قصائد مهداة أيضاً لجميع النساء.

دور إنساني

وحول الدور الإنساني للمعرض، أكدت اسكندر أن الهدف من التعاون مع مركز راشد للمعاقين هو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتعريف الزوار بمهاراتهم وإمكانياتهم الفنية العالية، وقالت: أطفال المركز نشروا البهجة والفرح في أروقة المعرض، وكذلك شركة الصكوك الوطنية التي قدمت برنامجاً يعلم النساء كيفية الادخار دون أن يحرمن أنفسهن من مواكبة الموضة العالمية.

ترويج

وقالت المصممة أحلام التميمي حول مشاركتها في الحدث: المعرض فرصة للاقتراب من الجمهور ومعرفة توجهاته في الموضة، حيث إن عملية الترويج عبر شبكات التواصل الاجتماعي لا تكفي لتحقيق الانتشار إن لم تقترن بالنزول إلى الميدان وإثبات الوجود في مختلف معارض ومهرجانات الموضة.

 

70 عارضا

يستمر معرض »الماس بازار« حتى الثامنة مساء اليوم، بمشاركة أكثر من 70 عارضاً من بيوت الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات من عدة دولة عربية وخليجية، ومن أبرز المشاركين: المصممة عائشة الشامسي، وبوتيك 1001، ومجوهرات الشايع، والبيت الخليجي للعطور، ودار شناشيل، ودار الزين.

طباعة Email