00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ذوق

موغابي يشوي فيلاً في عيد ميلاده

موغابي احتفى بعيد ميلاده على طريقته الخاصة - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشتهر رئيس زمبابوي روبرت موغابي بشهيته الكبيرة وذوقه الرفيع، وقد أتى حفل عيد ميلاده الحادي والتسعين، أخيراً، الذي كلف مليون دولار، بالفخامة المتوقعة.

وأفادت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، في تقرير نشر أخيراً، أن موغابي طوى عامه التسعين على وقع ذبح حيوانات برية من بينها فيل، تم شيه وتقديمه للضيوف. وجرى الحفل في فندق استثنائي يضم مركزاً صحياً للاستجمام وملعب غولف في منطقة شلالات فكتوريا، وقدرت التكاليف بحوالي مليون دولار، وأطلق موغابي للمناسبة 91 بالوناً في الهواء، بمساعدة زوجته غريس.

حضر الحفل ما يقارب 20 ألف شخص، توافدوا إلى منتجع «إيليفانت هيلز» للاحتفال بعيد مولد موغابي، المتهم دولياً باستغلال حقوق الإنسان والاساءة للديمقراطية.

تم على مائدة موغابي تقديم فيل صغير، وجاموسين، وسمورين، وخمس ظباء تقدمة أحد المالكين، إضافة إلى أسد وتمساح محشوين، و40 بقرةً هدية من وزيرين في حكومة موغابي.

إضافة إلى شواء الحيوانات، تخلل الحفل توزيع سبع كعكات، إحداها كانت على شكل القارة الإفريقية، وتميز معظمها بأنه بحجم فراش.

استمع الحضور كذلك إلى خطاب لموغابي استمر 90 دقيقة، استنكر فيه العقوبات الأميركية، التي تفرضها الولايات المتحدة على زمبابوي.

طباعة Email