00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ديكور

كسر نمط المنازل السائد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوجدنا فكرة لكسر النمط التقليدي في ديكور المنازل السائد، الذي اعتدنا عليه في العالم العربي.

هذا ما قاله الخبير أشرف بدرية في حديثه لـ»البيان«: في هذا الأسلوب نراعي في مجموعتنا الجديدة أدق التفاصيل، مثل المشهد الذي سيظهر وراء الضيف وطريقة الإضاءة.

وأضاف: إن الإضاءة مهمة جداً لإظهار العديد من التفاصيل التي كثيراً ما يتم الإنفاق عليها، ولكن للأسف أسلوب الإضاءة لا يظهر جماليتها.

وقال: عن طريق مادة »البليكسي غلاس« الصلبة وغير القابلة للكسر، والتي عادة ما تستخدم في الديكور التلفزيوني، يمكن تصميم وتنفيذ ديكورات كثيرة وقطع أثاث، وعمل العديد من اللوحات الفسيفسائية بالليزر. وتابع: يجب مراعاة توزيع كل قطعة أو لوحة بطريقة تبدو مريحة عند استقبال الضيف، أو الاسترخاء في المنزل بحيث يبدو كل شيء مريحاً للنظر.

وأشار إلى استخدام »البليكسي غلاس« مع الأخشاب لعمل الجدران، وقال: هو ما ساعدنا في التحكم بالإضاءة التي تبدو طبيعية، ويمكن تغييرها في كل الغرف، ولكن تأثيرها يبرز كثيراً في غرف الأطفال. وأوضح: في حال دراستهم يمكن وضع إنارة قوية تمنحهم النشاط، وفي حال الخلود إلى النوم يمكن وضع لون يشجعهم على الاسترخاء.

أما الصرعة الجديدة في هذه المجموعة فتتجلى في المجالس. وعن هذا قال بدرية: استخدمنا قطعاً من »البليكسي غلاس« عوضاً عن الأخشاب، بطريقة »الفسيفساء« مبتعدين فيها عن »الأرابيسك« التقليدي.

وأضاف: يمكن أن نضيف في بعض الأحيان الإضاءة التي يمكن التحكم بشدتها أو لونها، أو نبقي أحياناً على الشكل من غير إضاءة. وأكد في ختام كلامه أن التجديد في عالم الديكور وارد دائماً والأهم أن نعرف كيف نمنح أنفسنا الإحساس بالراحة.

تشكيلة

طرحت »مفروشات الحذيفة« العلامة التجارية الرائدة للأثاث الراقي في المنطقة، والمعروفة بجودة منتجاتها العالية، ضمن صالة عرضها الجديدة في العاصمة الإماراتية، مجموعتها الجديدة التي تضم تشكيلة متميزة من الأثاث الكلاسيكي والمعاصر..

وقد تم عرض هذه المجموعة في صالة العرض الجديدة التي تم افتتاحها أخيراً، في أبوظبي، نظراً لزيادة الطلب ولردود الفعل الإيجابية من قبل العملاء، ويقع الفرع الجديد في أبوظبي في شارع حمدان، في موقع يسهل الوصول إليه من قبل سكان أبوظبي، ما يوفر الوقت والجهد عليهم.

تضم تشكيلة »مفروشات الحذيفة« الجديدة مجموعة من الكراسي العتيقة وإكسسوارات الطاولات كحاملات الشموع والنماذج الرائعة.

 تشكيلة مانغو

 طرحت »سيليكا« تشكيلة الربيع للمطبخ العصري، مجموعة »مانغو« التي تضم تشكيلة من الأطباق الأنيقة التي تمثل إضافة مميزة لغرفة الطعام أو المعيشة. منها ما يستخدم لوضع الفاكهة، أو ما يوضع لتزيين الزوايا الموجودة في المنزل، وتميزت القطع بأسلوبها الفني الذي يميل للطراز الفيكتوري، وبلونها الذهبي الذي يبقى ملائماً لعدد من قطع الأثاث.

طباعة Email