00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فيزا تدعم المدفوعات بطريقة آمنة

«سامسونغ» تضيف تقنية الدفع بالمحمول لجهاز غالاكسي

جهاز «سامسونج غالاكسي إس 6» بطاقة الدفع الجديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعمت شركة فيزا «المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:V» عمليات الدفع التي يجريها العملاء من خلال جهاز سامسونغ غالاكسي إس 6 الجديد. وسيتمكّن المستهلكون المؤهلون في الولايات المتحدة الأميركية من القيام بعمليات دفع آمنة من خلال فيزا باستخدام برنامج سامسونغ باي، وهي الخدمة الجديدة التي طرحتها الشركة للدفع المقرر إطلاقها هذا الصيف.

استبدال معلومات

وتحظى سامسونغ باي بدعم تقنية فيزا توكن سيرفيس المصممة للسماح بإجراء مدفوعات آمنة في مجموعة واسعة من الأجهزة المتصلة. وتستبدل هذه التكنولوجيا الابتكارية الجديدة من «فيزا» المعلومات الدقيقة لحسابات الدفع المتوافرة على البطاقات البلاستيكية.

وذلك مثل رقم الحساب المؤلف من 16 رقماً وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة والرمز الأمني، بسلسلة فريدة من الأرقام التي يمكن استخدامها للسماح بالدفع من دون عرض تفاصيل الحساب الفعلية – ما يسهم في جعل المدفوعات من خلال الجوال أكثر أمناً للجميع في كل مكان.

وفي السياق ذاته قال الرئيس العالمي لشركة فيزا ريان ماكينيرني :«لقد أصبحنا قادرين من خلال الشراكة مع سامسونغ على تأمين عمليات دفع جوال آمنة إلى ملايين المستهلكين حول العالم.

إذ إن الجمع بين خبرة فيزا في تكنولوجيا الدفع، وريادة سامسونج العالمية في ابتكار تجارب إبداعية عبر الأجهزة النقالة ،بمنح خيارات أكثر إلى المؤسسات المالية التي ترغب بالسماح لعملائها بالدفع من خلال الجيل الجديد من أجهزة الهواتف المتحركة. ولإجراء عمليات الشراء في المتاجر من خلال فيزا عبر سامسونغ باي، سوف يتعيّن على المستخدمين ببساطة أن يختاروا حساب فيزا المفضّل لديهم..

ويضعوا الجهاز بالقرب من آلية الدفع. حيث إن «سامسونغ غالاكسي إس 6» الجديد مزود بكلّ من تقنية الاتصال قريب المدى (إن إف سي) وتقنية التحويل الممغنط الآمن (إم إس تي) اللتين تسمحان للجهاز بتحويل معلومات الدفع لاسلكيّاً إلى جهاز التاجر ذي الشريط الممغنط التقليدي أو غير التلامسي.

تقنيات التحويل

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للتجارة الجوالة في «سامسونغ إلكترونيكس» الدكتور إنجونغ ري، قائلاً: تتجذّر رؤية سامسونغ في تجربة عملاء آمنة وبسيطة وملائمة في مجال الدفع الجوال والتجارة. وتقوم شراكتنا مع فيزا بتحقيق هذه الرؤية عبر دمج خدمة فيزا الرمزية الآمنة مع تقنيات التحويل الممغنط الآمن (إم إس تي) والاتصال قريب المدى الفريدة من سامسونغ.

ويتيح سامسونغ باي للمستهلكين إجراء مدفوعات جوالة بسيطة وآمنة في أغلب أجهزة نقاط البيع التجارية. وباستخدام كلّ من المنصة الأمنية كنوكس وتقنية التحقق من البصمة من سامسونغ، يقوم سامسونغ باي بتأمين تجربة دفع رائدة وآمنة فعليّاً لمستخدمي سامسونغ غالاكسي.

أميركا أولاً

من المقرّر أن يتمّ إطلاق «سامسونغ باي» في الولايات المتحدة خلال صيف العام الحالي. وستتوفر الخدمة الجديدة للحاصلين على حساب «فيزا» المؤهلين من قِبل مؤسسات مالية أميركية مشاركة في برنامج «سامسونغ باي».

طباعة Email