00
إكسبو 2020 دبي اليوم

غوغل تطلق تحديثات لتطبيقات «أندرويد»

تطبيقات غوغل أصبحت تتمتع بميزات أفضل بعد التحديث

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أطلقت غوغل سلسلة من التحديثات لتطبيقاتها وخدماتها الخاصة بأجهزة أندرويد الذكية، وهي تطبيق المحادثات الفورية «هانغ آوتس»، والبريد الإلكتروني «جيميل»، وكذلك تفعيل ميزة غلق شاشة القفل برقم سري عن بعد. ويتيح التحديث لمستخدم تطبيق هانغ آوتس ميزة معرفة حالة اتصال المستخدمين الآخرين ضمن التطبيق الذي يحمل رقم الإصدار 1.2. ويمكن معرفة حالة اتصال الشخص عند بدء دردشة جديدة معه عبر رمز صغير باللون الأخضر إذا كان الشخص متصلاً، أو اللون الرمادي إذا كان غير ذلك.

وأصبحت قائمة جهات الاتصال بعد التحديث أكثر تنظيماً، حيث يتم عرض الأصدقاء الذين يحادثهم المستخدم باستمرار في رأس القائمة، يليه عرض بعض الأسماء المقترحة، وبعدها بقية جهات الاتصال. وأُضيفت ميزة تسمح بإخفاء الأشخاص عبر الضغط المطوّل على صورهم الشخصية. وتوجد إمكانية تكبير الصور التي يتم تبادلها عبر الخدمة وتصغيرها عبر اللمس المتعدد.

ونال بريد جيميل تصميما جديدا للمحادثات، وأصبح بالإمكان قراءة المحادثة وفقا لتصميم البطاقات الذي قدمه غوغل للمرة الأولى في تطبيق غوغل الآن، وأصبح يظهر كل رد على الرسالة داخل بطاقة منفصلة خاصة به ذات تصميم أبسط وأسهل للمتابعة.

تعطل المزامنة

وأجرى تحسين في طريقة الاختيار المتعدد للرسائل المراد حذفها أو أرشفتها ضمن الشاشة الرئيسية، وأصبحت الشاشة الرئيسية للتطبيق -الذي صار يحمل رقم الإصدار 4.6- قادرة على تنبيه المستخدم إذا كانت المزامنة التلقائية في التطبيق معطلة أم لا كي يفعلها ليتمكن من استقبال الرسائل الجديدة تلقائياً.

وفعَّلت بجانب التحديثين السابقين، ميزة غلق شاشات القفل برقم سري عن بعد لأجهزة أندرويد بصفحة الويب الخاصة بخدمة مدير جهاز أندرويد، بما يتيح للمستخدم وضع رقم سري لقفل شاشة جهازه أو تغييره عن بعد. وعززت الخيارات المتاحة بالميزة للاحتفاظ بسرية بيانات الجهاز دون الحاجة إلى الحذف.

تحكم

وللاستفادة من على المستخدم إعداد خدمة مدير جهاز أندرويد على هاتفه الذكي ليسمح للخدمة بالتحكم في إعادة تعيين إعدادات المصنع عن بعد.

من جهة ثانية أصلحت شركة غوغل الخلل الذي حصل في خدمة البريد الإلكتروني التي توفرها لمستخدميها عبر العالم والمعروفة باسم «جيميل».

وتعهدت باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكراره، وقد تأثرت به «غوغل بلس ويوتيوب»، بالبطء في التحميل.

طباعة Email