أول أغنية لبرايتمان على الهواء من الفضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد مشوار فني كبير في المجال الموسيقي، تستعد مغنية الأوبرا سارة برايتمان، لأداء عرض جديد وفريد من نوعه، حفل على الهواء مباشرة من الفضاء الخارجي.

وستصبح برايتمان، 54 عاماً، ثامن سائح بالفضاء، وأول مغنية محترفة تسافر ضمن طاقم من ثلاثة أشخاص لمحطة الفضاء الدولية داخل مركبة فضائية من طراز سويوز، تنطلق من قاعدة بايكونور في قازاخستان في الأول من سبتمبر. وستقضي عشرة أيام داخل المحطة الفضائية الدولية التي تدور حول الأرض.

وقالت برايتمان، أول من أمس، في مؤتمر صحافي خاص بالرحلة «لا أستطيع تفسير كيف كان هذا الأمر يراود نفسي».

وأضافت «أنا متشوقة للغاية، وأحياناً أكاد لا أصدق الأمر.. لكنني أستكشف كل الأمور التي لم أعرفها عن نفسي». واستلهمت فكرة السفر للفضاء، عندما شاهدت أول هبوط للإنسان فوق سطح القمر في التلفزيون عام 1969. وتقول إن هذا الطموح يراودها منذ ذلك الحين.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية، أن برايتمان دفعت 35 مليون جنيه إسترليني (53 مليون دولار) مقابل هذه الرحلة. وقالت إن من غير الممكن أن تفصح بنفسها عن المبلغ، لأسباب تتعلق بالعقد الموقع بهذا الشأن.

وأجريت اختبارات لمدى أهلية المغنية البريطانية للرحلة في مركز ستار سيتي خارج العاصمة الروسية موسكو، في يوليو 2012، وتخضع منذ ذلك الحين لنظام تدريب قاس. وتعتزم تقديم أغنية من محطة الفضاء الدولية، مصحوبة بفريق أوركسترا يعزف من الأرض، لكن لم يتم اختيار الأغنية المرتقبة بعد.

Email