00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إعلان الفائزين بـ «ابتكار فيلم قصير خلال 7 أيام»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة غوغل، أمس، عن قائمة الفائزين بمسابقة «ابتكار فيلم قصير خلال 7 أيام» في دورتها الثالثة، التي تنظمها بالتعاون مع «دبي لينكس»، وتتيح خلالها الفرصة أمام المبدعين في الشرق الأوسط لإنتاج فيلم مدته 60 ثانية في 7 أيام فقط.

حيث جاء موضوع المسابقة هذا العام حول العنف ضد المرأة، وتضمنت قائمة الفائزين بالمسابقة، شقيق علم ومحمد صارحي من المملكة العربية السعودية، وكانت نظرة الفائزين في معالجة هذه القضية الاجتماعية، من خلال تصوير فيديو لشابة تقدم برنامجاً تعليمياً لكيفية استخدام مستحضرات تجميل لتغطية كدمات الوجه بعد تعرضها للعنف.

وتدور محاكاة ساخرة حول الطلب المتزايد لقنوات التجميل على موقع اليوتيوب في جميع أنحاء العالم، ويختتم الفيديو بالطلب من المشاهدين تقديم الدعم الكامل لهيئة الأمم المتحدة في دعمها للمرأة، والتبرع لضحايا العنف الأسري ضد المرأة لتأمين خطوط ساخنة من جميع أنحاء المنطقة.

وقال الفائزان اللذان حظيا بفرصة السفر إلى مهرجان كان السينمائي في فرنسا: «شعور رائع عندما تقدم مساهمة فعّالة للمجتمع، وخاصة في موضوع ذي أهمية كبرى. لقد منحتنا هذه المسابقة الفرصة لمعالجة قضية مهمة، وزيادة الوعي بشأن العنف الأسري، وقد سمح لنا نشر الفيديو على اليوتيوب بإيصال هذه الرسالة السامية إلى كل أنحاء المنطقة والعالم».

 أما طارق عبد الله رئيس قسم تسويق في غوغل بالشرق الأوسط، فقال: «نطمح من خلال الفيلم القصير إلى تشجيع الجميع على استخدام التكنولوجيا لنشر رسائل إيجابية وهادفة إلى جميع أنحاء العالم. حيث يمكن لموقع اليوتيوب أن يكون أكثر من مجرد موقع ترفيهي والتحول إلى منصة ملهمة للجميع».

طباعة Email