00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أبرزها «العهد» و«ألف ليلة وليلة» و«ذهاب وعودة»

4 مسلسلات مصرية جاهزة للعرض في رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في واقعة غريبة من نوعها على الدراما الرمضانية، يبدو أن صناع الدراما المصرية تنبهوا أخيراً لمأزق تأخير التصوير الذي كانوا يضعون أنفسهم فيه خلال الموسم الرمضاني من كل عام، ما يجبرهم على التصوير حتى آخر يوم من الشهر الكريم، لدرجة أن بعض الأعمال يتم تنفيذها بوحدتي إخراج أولى مسؤولة عن عمليات التصوير والثانية مسؤولة على المونتاج وتسليم الحلقات.

الوضع هذا العام يختلف كثيراً، حيث يتم حالياً تصوير معظم الأعمال الدرامية المقرر طرحها خلال موسم رمضان 2015 الذي يطرق أبوابنا بعد أقل من 90 يوماً، بمعدلات تصوير مناسبة جداً، لدرجة أن هناك 4 مسلسلات درامية صورت أكثر من نصف مشاهدها حتى الآن.

العهد

ويأتي على رأس هذه الأعمال مسلسل «العهد» من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي، في التعاون الثالث الذي يجمعهما سوياً بعد أن قدما من قبل «نيران صديقة» و«السبع وصايا»، والمسلسل من بطولة آسر ياسين وغادة عادل وكندة علوش وأروى جودة وهنا شيحة وشيرين رضا وصبري فواز وآخرين.

العمل الذي يدور في إطار من الغموض كما اعتدنا في أعمال مخرجه خالد مرعي، الذي نجح في الانتهاء من تصوير أكثر من 70% من أحداثه حتى الآن بفضل بداية التصوير المبكر وبالأدق نهاية ديسمبر من العام المنصرم.

ألف ليلة وليلة

تضم أيضاً قائمة المسلسلات الجاهزة للعرض الآن مسلسل «ألف ليلة وليلة» من تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبدالعزيز، اللذين يقدمان من خلاله حكايتين جديدتين من حكايات ألف ليلة، أبطال إحداهما أمير كرارة والتونسية عائشة بن أحمد، إلى جانب أبطال العمل الرئيسيين شريف منير ونيكول سابا. وقد نجح صناع هذا العمل في الانتهاء من تصوير 90% من أحداثه حتى وقت كتابة هذا السطور، وتعرض حلقاته في أول 15 يوماً من شهر رمضان المقبل.

وباقي أيام رمضان سيقدم المسلسل حكاية أخرى أبطالها آسر ياسين ونسرين طافش، ومن المقرر البدء في تصوير أحداثها منتصف مارس الجاري.

 إلى جانب هؤلاء النجوم يُشارك أيضاً في بطولة العمل عزت أبوعوف ونورهان وإيهاب فهمي ونبيل عيسى ومحمد وفيق وكمال أبورية وياسر علي ماهر ومؤمن نور ومحمد عبدالرحمن وإبراهيم يسري وناصر سيف وندى بسيوني وأيمن قنديل ومحمد عبدالمعطي.

ذهاب وعودة

الموسم الرمضاني المقبل سيشهد أيضاً عودة النجم أحمد السقا بعمل درامي جديد، بعد أن قدم أول أعماله مسلسل «خطوط حمراء» منذ عامين مع المخرج أحمد شفيق، الذي قدم معه تجربته الدرامية الثانية هذا العام مسلسل «ذهاب وعودة».

المسلسل يُشارك في بطولته أيضاً إنجي المقدم وفريال يوسف وياسر جلال ومجدي كامل وتميم عبده ولقاء سويدان ومن تأليف عصام يوسف وإنتاج صادق الصباح، ونجح صناعه حتى الآن من الانتهاء من تصوير معظم مشاهده الداخلية.

«ولي العهد»

المطرب حمادة هلال يُقدم هو الآخر أولى بطولاته الدرامية للموسم القادم مسلسل «ولي العهد»، ويتعاون من خلاله مع المخرج محمد النقلي، الذي نجح في الانتهاء من تصوير 60% من أحداثه حتى الآن، وفق الخطة الزمنية الموضوعة، والمقرر الانتهاء بموجبها من كل عمليات التصوير في نهاية أبريل المقبل. تشارك في بطولة المسلسل لوسي وعلا غانم وهبة مجدي ومي سليم وإدوارد وانتصار ومي القاضي وكريم أبوزيد.

طباعة Email