«افتح يا سمسم» يعزز البرامج التعليمية العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شكل برنامج «افتح يا سمسم» بحلته الجديدة محور نقاشات، الاجتماع السنوي لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت أخيراً.

وشدد الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن وزارات إعلام، ومديرو القنوات التلفزيونية والإذاعية الأعضاء في المؤسسة، إلى جانب مؤسسة «بداية» للإعلام، المنتجة للبرنامج، على أهمية دعم وإنتاج برامج تعليمية واجتماعية تسهم بشكل فعّال في تعليم الأطفال القراءة والكتابة باللغة العربية، كما تعزز لديهم حس التقدير والاحترام وفهم القيم والتقاليد والتراث العربي.

وترأس الاجتماع الدكتور علي الريس، مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي قال: تلتزم مؤسستنا بإيجاد محتوى تلفزيوني باللغة العربية، يعكس العادات والتقاليد العربية الأصيلة بشكل حقيقي، وكانت البداية مع انطلاق برنامج «افتح يا سمسم» للمرة الأولى عام 1979.

وأوضح: أسهمنا حينها بتقديمه للعالم العربي، ونتطلع إلى العمل مع مؤسسة «بداية» للإعلام، لإعادة إحياء الشخصيات القديمة، التي ستجلب المتعة إلى الأجيال الحالية، ولمحبي البرنامج من الأجيال التي عاصرتهسابقاً. وقالت الدكتورة كايرو عرفات: يشرفنا أن نكون جزءاً من الجهود المبذولة لإعادة إحياء أحد أكثر البرامج التلفزيونية التعليمية العربية شهرة .

طباعة Email