00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أسبوع لياقة صحي ينظمه نادي دبي للسيدات

الضغوط على المرأة العاملة تصيبها باضطرابات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعديل القيم السلبية المرتبطة بعمل المرأة، وتأكيد أهميته وجوانبه الإيجابية، يساهمان في تخفيف الضغوط التي تواجهها في عملها، والتي تعرضها لمخاطر، من ضمنها الإصابة بأمراض عضوية الى جانب الاضطرابات النفسية بسبب زيادة المسؤوليات الملقاة على عاتقها في المنزل دون وجود كفاية للتسهيلات العملية المساعدة، مثل دور الحضانة في أماكن العمل، وإجازات الأمومة، وغير ذلك.

هذا ما أكدته لمياء عبد العزيز خان مديرة نادي دبي للسيدات، على هامش فعالية أسبوع اللياقة الصحي، الذي ينظمه للعام السادس على التوالي نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة في مقر النادي بالجميرا وتستمر فعالياته حتي 14 الجاري.

تحفيز الصحة

أسبوع اللياقة الصحي يهدف بالدرجة الأولى إلى تحفيز الصحة النفسية والجسدية للسيدات بشكل عام وللمرأة العاملة في المقام الأول وذلك من خلال مجموعة من الورش وجلسات التأمل، ودروس في اللياقة البدنية.

وفيما يتعلق بأهمية الفعاليات التي خصت المرأة العاملة بنصيب الأسد من التركيز والاهتمام من قبل إدارة النادي، أشارت لمياء إلى أن الورش المقدمة من إدارة النادي خضعت لدراسة دقيقة تدعم أهداف وتطلعات المرأة المعاصرة ومخاوفها غير المعلنة أيضا، فبعض النساء لا يزلن يحملن قيماً متناقضة حول أهمية العمل وجدواه، مما يجعل حماس المرأة ونشاطها وجديتها في عملها هشاً وضعيفاً، في مواجهة الضغوط الاعتيادية في العمل أو المنزل.

فهي تتراجع بسهولة أمام الضغوط والعقبات والإحباطات، ولا تستطيع أن تتحمل درجات عادية من التوتر القلق .

تحفيز الطاقة

وأضافت لمياء عبد العزيز خان: «منذ تأسيسه في عام 2003 التزم نادي دبي للسيدات بتحقيق رؤيته في توفير بيئة صحية سليمة للسيدات، ومع إدراكنا بأن الوعي الذاتي هو الخطوة الأولى نحو توازن العقل والجسم.

فقد تم التخطيط لأسبوع اللياقة الصحي كأسبوع شامل يعمل على تثقيف عضواتنا حول العديد من الخيارات المتاحة التي تركز على صحتهن ولياقتهن، كورشة الطاقة الحيوية (التخلص من الضغوطات) من برانك هليينج سنتر، ورشة عمل (كوني أنثى- قوة الأنوثة) قدمها استشاري الصحة النفسية، الدكتور أحمد عمارة الى جانب تحدي الـ 5 كيلومترات مع فريق نادي دبي للسيدات للجري».

نصائح واستشارات

إضافة إلى فعالية يوم اللياقة الصحي، ويتضمن هذا الحدث السنوي فعاليات وأنشطة عديدة، منها ممشى اللياقة برعاية ميدكير، والذي يتكون من عدة أجنحة تشمل فحوصات صحية مجانية ونصائح في العناية بالشعر والبشرة، واستشارات في الأمراض الجلدية، واختبار مؤشر كتلة الجسم ونصائح في التغذية، وفحص الأسنان بمشاركة مراكز وعيادات طبية مختلفة.

كما ستقدم مجموعة من خبيرات التغذية استشارات حول التغذية السليمة، بالإضافة إلى استشارات للأمراض النسائية وطرق الوقاية منها، كما سيقدم استشاري الصحة النفسية دينيس مورفي، ورشة عمل بعنوان «تخلصي من مخاوفك»، وستتمكن السيدات في هذا اليوم بالمشاركة في مجموعة متنوعة من دروس اللياقة البدنية سواء في الصالات الرياضية المغلقة أو في الهواء الطلق على شاطئ البحر.

بيئة إيجابية

أسبوع اللياقة ينظمه نادي دبي للسيدات، على هامش احتفالات يوم المرأة العالمي، وتماشياً مع حرص حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، في خلق مجتمع صحي وبيئة إيجابية من خلال توعية السيدات بأهمية اللياقة وتحقيق الثقافة الصحية.

طباعة Email