العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ديكور

    في غرف النوم نتحرر من الموضة

    غرفة النوم هي المكان المفضل لدى كل شخص لينعم بالراحة، لذا يجب التعامل مع كل جزء فيها بما يمنح الشعور بالراحة، هذا ما قاله ساشين مندوا الرئيس التنفيذي لـ»لايف ستايل« وأضاف في حديثه لـ»البيان« يأتي هذا من خلال اتباع أنماط متباينة في التصميم وقطع الديكور المنفصلة، أو استخدام الألوان الهادئة مثل الألوان المائلة للأزرق والأبيض والأخضر، بحيث تكون هي المسيطرة على الأجواء داخل الغرفة.

    وعن موضة هذا العام، قال مندوا: تطغى الأذواق الخاصة واللمسات الشخصية، دون التقيد بموضة معينة، وهو ما يضفي طابعا محددا للعناصر المستخدمة داخل المساحة الخاصة بك.

     وأضاف: بشكل عام يجب أن يقع اختيارك في كل غرفة في المنزل على ركن خاص يمكنه تغيير ملامح الغرفة ويبرز جمالها، عن طريق الألوان أو وجود نمط معين من العناصر أو الأركان لتكون بمثابة الواجهة المتصدرة في الغرفة. وأشار إلى أن هذه العناصر قد تتمثل في كريستالات الثريا المعلقة والمتراصة بعناية، أو تثبيت أحد الأعمال الفنية على الحائط، أو تعليق قطعة فنية بشكل جذاب أو حتى صورة ملصقة تعبر عن أجمل اللحظات العائلية.

    وأضاف: لأغطية الأسرة تأثير كبير مثل أغطية »Berkshire«، التي يضيف فيها اللون دفئا خاصا، ويمنح إحساسا بالفخامة والأجواء الملكية داخل غرفة النوم لشعور أكثر بالراحة. وقال: من المهم أيضا استخدام المرايا الكبيرة التي تضيف عمقا للغرفة، ويمكن التباين في أماكن تثبيتها بحسب الذوق.

    وقدم مندوا نصائح مختلفة لتخزين المقتنيات والممتلكات الثمينة الخاصة عبر إضافة العناصر المزخرفة والأنيقة مثل صناديق وحافظات المجوهرات، واقتناء اكسسوارات الديكور الذي يضفي شعور الفرح وإشراقة مميزة إلى الطاولة المجاورة للسرير.

    وقال يجب أيضا وضع جهاز المعطر الكهربائي الذي يملأ الأجواء بالعبير والعطور الزكية، التي قد تمزج مع زيوت عطور اللافاندر وتمنح شعورا بالراحة والاستمتاع أثناء النوم. وأوضح أن عطور اللافاندر والياسمين والبرغمونت تساعد على الاسترخاء، في حين أن الليمون والنعناع يساعدان على زيادة مستويات الطاقة.

    وتابع: إن انتقاء أنواع الزهور الطبيعية المجففة، لا يعزز فقط النظرة الجمالية للديكور، ولكنه يساعد أيضا على تحسين المزاج العام بمجرد النظر إليها، خاصة حينما نحدد العطر المستخدم بعناية. كما أشار إلى أهمية اختيار الستائر، التي تتناسق مع الغرفة مع حجب أشعة الشمس التي قد تؤثر على النوم صباحا.

    وأخيرا قال يجب إبقاء غرفة النوم دون وجود فوضى وإظهارها على النحو الأجمل على الإطلاق، وذلك عن طريق انتقاء الأفضل ما بين الألوان والإكسسوارات المتناسقة والمرتبة، والأهم اتباع الأنماط والأساليب في تصميم غرف النوم التي تلقى القبول الشخصي.

    خيارات الإضاءة

    من وحي الطبيعة

    عرض متجر »مدن« صيحات جديدة في عالم التصميم الداخلي منها ما هو مستمد من الطبيعة مثل الزهور والأحافير والأخشاب، والفواكه والحيوانات المصنوعة من السيراميك، والتي توضع كقطع في زوايا الغرف والحمامات.

    طباعة Email