دعم

«واتس آب» تزيد المتصفحات وتفعل المكالمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

زادت شركة «واتس آب» التابعة لـ«فيسبوك»، عدد المتصفحات التي تدعم تشغيل نسخة البرنامج عبر الويب على أجهزة الحاسوب الشخصي لتشمل «فايرفوكس وأوبرا»، إلى جانب متصفح كروم غوغل المدعوم أصلاً منذ إطلاق تلك الميزة في يناير الماضي.

 ورغم اعتماد فايرفوكس وأوبرا، إلا أن مستخدمي إنترنت إكسبلورر لمايكروسوفت، باتوا محرومين من الاستفادة من الميزة، وكذلك مستخدمو متصفح سفاري لأبل، حيث لم تكشف الشركة حتى الآن عن نيتها دعمهما. وتتيح نسخة الويب من تطبيق المحادثات، للمستخدمين، مزايا نسخة الهواتف الذكية سواء إرسال أو استقبال الرسائل النصية أو الصوتية أو الصور ومقاطع الفيديو.

وأعلنت إدارة التطبيق عن إتاحته بالكامل لجميع المستخدمين. ولتفعيل خاصية الاتصال، لابد من الانتقال إلى آخر تحديث للتطبيق، ثم تلقي مكالمة من مستخدم ليبدأ استقبال الميزة الجديدة.

ورغم إتاحة خاصية الاتصال الفوري عبر تطبيقات التراسل بمعظم التطبيقات ، يتوقع أن يكون لتحديثها على «واتس آب» الذي يتمتع بما يزيد على 700 مليون مستخدم، تأثيراً كبيراً في عالم الاتصال الهاتفي.

ولم يتضح حتى الآن بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد ما إذا كان استخدام الخاصية يحتاج للانتقال إلى إصدار أندرويد لولي بوب، إلا أن الخاصية لن تعمل على أي إصدار سابق لإصدار 2.11.528 من واتس أب.

وتتيح خاصية المكالمات على «واتس آب» تبويباً جديداً باسم «نافذة المكالمات داخل التطبيق». نيويورك - البيان

طباعة Email