العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مسابقة تسمية أول فرخ حبارى لهذا الموسم

    الحبارى

    أطلق الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، مسابقة جديدة من نوعها تهدف إلى تسمية أول فرخ حبارى يتم إنتاجه في هذا الموسم. وضمن هذا الإطار يدعو الصندوق الأطفال من المدارس للمشاركة في المسابقة من خلال تقديم أسماء مقترحة لفرخ الحبارى، وتعد هذه المسابقة جزءاً من المبادرات التعليمية التي يطلقها الصندوق للحفاظ على طيور الحبارى الرامية إلى نشر الوعي بين جيل المستقبل وتعريفهم بأهمية طيور الحبارى في الموروث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

    وسيتمكن الأطفال المشاركون من تقديم اقتراحاتهم، عبر صفحة الصندوق على الإنستغرام ( @Haboor_World) بإرسال صورة لهم وهم يحملون لوحة تحتوي على الاسم المقترح لفرخ الحبارى، أو بزيارة الموقع الإلكتروني للصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى على العنوان: http://www.houbarafund.org. وبدوره سيقوم الصندوق بجمع اقتراحات الطلاب من مختلف مدارس أبوظبي. تأتي هذه المبادرة في سياق الاتفاقية الموقعة بين الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى ومجلس أبوظبي للتعليم، والتي تهدف إلى خلق المزيد من الاهتمام بالقضايا البيئية والعلوم بين طلبة المدارس عبر المنهاج التعليمي.

    أهمية

    وفي تعليقه على دور المسابقة في نشر رسالة الصندوق، أكد محمد صالح البيضاني، مدير عام الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى على الأهمية التي يوليها الصندوق للتعليم باعتباره يشكل محور جميع الأنشطة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول طائر الحبارى والمحافظة عليه، وأشار البيضاني إلى أن المبادرات التعليمية تهدف بالدرجة الأولى إلى تعريف أجيال المستقبل بالجهود التي يبذلها الصندوق في سبيل الحفاظ على الحبارى ، منوهاً في الوقت نفسه بهذا النوع من الأنشطة التي تجمع بين التعليم والمتعة للأطفال.

    وسوف يتم الإعلان عن اسم الفائز في المسابقة التي ستستمر لمدة 3 أسابيع بتاريخ 16 مارس 2015. حيث سيقوم فريق من الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى باختيار الطفل الفائز بالجائزة والتي هي عبارة عن جهاز (iPad Air) بعد أن يطلق الاسم الذي اختاره على أول فرخ حبارى في هذا الموسم.

    طباعة Email