العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    500 درهم رسوم طلبات الإنتاج في دبي

    جمال الشريف

    أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي أنها خفضت رسوم تقديم الطلبات لجميع المخرجين والمنتجين في دبي، من 800 درهم إلى 500 درهم على كل طلب لكل مشروع يتم تصويره في دبي، في إطار التزام اللجنة بضمان تقديم تجربة إنتاج سهلة ومنخفضة التكلفة ومتميزة لصناع الأفلام والمنتجين في دبي، حيث يجب تقديم طلبات الحصول على تصاريح قبل مدة لا تقل عن خمسة أيام عمل قبل بدء أول يوم تصوير، وتبقى الرسوم الخاصة بمواقع التصوير كما هو منصوص عليه في موقع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي الإلكتروني.

    وقال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات، تعليقاً على ذلك: «إن تطوير مبادرات للحد من تكلفة الإنتاج الإعلامي في دبي أحد أهم أهدافنا ومهامنا الأساسية، فنحن نعلم جيداً أن كل درهم يُنفق في الإنتاج يشكل فارقاً كبيراً للمنتج، سواء كان ذلك في الأفلام ذات الميزانية الضخمة، أو الإعلانات، أو المسلسلات التلفزيونية أو الفيديوهات القصيرة. ونحن حريصون على توفير تجربة إنتاج لهؤلاء المنتجين فعالة من حيث التكلفة، وتشمل جميع التسهيلات التي يحصل عليها المنتجون في المدن العالمية، وتقدم لهم مجموعة واسعة من المواقع المتنوعة والبنية التحتية المتطورة».

    وأضاف الشريف: منذ إنشائها في العام 2012، تتبنى لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي خطة واضحة لتسهيل الإنتاج السينمائي في دبي، حيث طرحت عددا من المبادرات والمشاريع لضمان عملية إنتاج متميزة وتشجيع صناعة السينما في دبي. وكانت ضمن آخر المبادرات الرئيسية التي قامت بها اللجنة العام الماضي هو نظام التسجيل الآلي، الذي تم إطلاقه في يونيو من عام 2014 لتبسيط عملية إصدار التصاريح والموافقة على السيناريوهات لصناع السينما.

    وعملية تسجيل التقدم بطلب للحصول على تصريح التصوير سهلة وسريع، حيث يُطلب من المتقدمين تقديم تفاصيل الشركة، الوثائق الداعمة (على سبيل المثال الرخصة التجارية) وجواز السفر ونسخة من تأشيرة صاحب الرخصة التجارية. وعندما يتم الموافقة على الطلب، يتم إرسال تسجيل الدخول وأوراق اعتماد عبر البريد الإلكتروني للمتقدم بالطلب.

    طباعة Email