00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شاشة أبوظبي بدأت تصوير حلقات البرنامج

«دردشات» يعالج قضايا المجتمع بروح شبابية

من اليمين ألفونس،الشوملي، الفلاسي، سوار وضيفتهم أسيل عمران حول الطاولة المستديرة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

طاولة مستديرة اجتمع حولها المقدمون، ليحاوروا ضيفهم في «دردشات» البرنامج الجديد الذي أعلن تلفزيون أبوظبي عن البدء بتصوير حلقاته، في استوديو رقم 3 في المصفح بأبوظبي، على أن يدرج ضمن الدورة البرامجية الجديدة.

والبرنامج الذي يقدمه فطيم الفلاسي وفاطمة الشوملي ووضاح سوار وشادي ألفونس، يعتبر مجلة شبابية ترفيهية تتناول مختلف جوانب الحياة في المجتمع، بحس فكاهي يتسم بروح المرح. عن البرنامج تحدث مقدموه والقائمون عليه لوسائل الإعلام عند زيارة لموقع التصوير، حيث حلت الإعلامية والمغنية السعودية أسيل عمران ضيفة على البرنامج، بعد أن حلّ الممثل الإماراتي الكوميدي ناجي خميس ضيفاً على الحلقة الأولى.

كوميديا ارتجالية

عن تجربتها، قالت الإماراتية فطيم الفلاسي: «بدأت مع الإعلام الرقمي وفي ما بعد مع الإذاعة، أما «دردشات» فيعتبر أول تجربة لي مع التلفزيون». وأوضحت: «يمزج البرنامج بين مواقع التواصل الاجتماعي، والعالم الرقمي مع عنصر الإعلام التقليدي».

وقال البحريني وضاح سوار الحاصل على لقب أفضل كوميدي عربي في «كيت كات» والمركز الثالث في المسابقة العالمية «لاف فاكتوري»: «نستضيف كوميديين من دول الخليج والعالم العربي، في جو مليء بالحماس، لأجل أن نوجد نوعاً من التحدي بينهم». وأشار إلى إبرازهم الكوميديا الارتجالية من الإمارات بطريقة «ستاند آب كوميدي». وأوضح أن الضيف الأساسي الذي يستضيفه البرنامج سيكون ممثلاً أو إعلامياً مشهوراً.

فقرات

المصري شادي ألفونس الذي عرفه الجمهور من خلال برنامج «البرنامج» قارن بين «البرنامج» و«دردشات»، إذ قال: «دوري في البداية كان مبالغاً فيه، لأنه كان عبارة عن «اسكشتات»، أما في «دردشات» فأنا على طبيعتي أكثر».

وقالت الأردنية فاطمة الشوملي: «إن البرنامج ارتجالي، ولكن يحدث هذا بتوازن بيننا، بحيث أنه لا يكون أحد المقدمين على حساب الآخر». وأضافت أنه إذا حدث وبرز أحد أكثر من الآخر في حلقة، سيكون هناك تعويض في حلقة أخرى.

وأوضحت منتجة البرنامج نجاة رزق أن البرنامج يضم ثلاث فقرات رئيسة، وتندرج فيها العديد من النقاط المطروحة للنقاش. وأضافت: «اخترنا لتقديم البرنامج من مختلف الجنسيات، وجمعنا بين الإعلام الرقمي والتقليدي، على أن يقدم البرنامج بأسلوب كوميدي». وقالت: «هذا ما يمنح المشاهد المتعة والراحة، ويساعدنا على تقديم المعلومة بطريقة سهلة». وأشارت إلى استضافة البرنامج العديد من النجوم الذين سيتعرف إليهم الجمهور عند عرض البرنامج.

وأكدت مسألة تناول العديد من القضايا الخاصة والمعلومات الجديدة الخاصة بالضيف. وقالت: «ستكون معلومات غير معروفة وغير متداولة من قبل».

وجهات نظر

تصل مدة برنامج «دردشات» إلى ساعة تلفزيونية، ويبلغ عدد حلقاته 13 حلقة، يقوم من خلالها بنقل وجهات نظر الشباب، ويجذبهم من مواقع التواصل الاجتماعي نحو التلفزيون، بأسلوب ترفيهي وتوعوي، وبطريقة سلسلة ومسلية.

طباعة Email