العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    دشنته «دبي 360»

    «ذي سفير» تجربة تفاعلية لاستكشاف معالم دبي

    أسرار عدة يحملها بداخله مجسم «ذي سفير» الكروي الذي يتخذ من قاعة النجمة في دبي مول موقعاً له، فما أن تلجه حتى تشعر أنك تعيش تجربة فريدة من نوعها، تمكنك من استكشاف معالم دبي البارزة التي تم تصويرها بتقنية 360 درجة، ليقدم «ذي سفير» الذي دشنه أخيراً، مشروع «دبي 360» في دبي مول، لزواره تصوراً افتراضياً كاملاً لدبي.

    تجول

    مجسم «ذي سفير» في دبي مول جاء بعد النجاح الذي حققه موقع «دبي 360» الإلكتروني الذي يؤمن لزواره فرصة التجول الافتراضي في أنحاء دبي كافة، وقد صمم مجسم «ذي سفير» بطريقة مبتكرة، فهو عبارة عن مسرح كروي يبلغ قطره 15 متراً، أشرف على تصميمه شركة ابسكورا ديجيتال من سان فرانسيسكو، ليعكس المسرح تميز دبي في تقديم أفضل التجارب الممتعة لزوارها.

    وقد زود المجسم بـ 18 جهاز عرض «بروجيكتر» عالية الوضوح، يتم تشغيلها معاً في وقت واحد، لتشكل جميعها مجسماً كروياً مضيئاً لأهم معالم دبي، ومن بينها برج خليفة ونخلة جميرا ومطار دبي الدولي، وغيرها، والتي يتم عرضها بطريقة فريدة لم يسبق لها مثيل في العالم.

    وحتى يتمكن زوار «ذي سفير» من الاستمتاع بالتجربة، يتوجب عليهم المرور من داخل المجسم الكروي على جسر معلق على ارتفاع 7 أمتار.

    حيث لا يحتاجون إلى أكثر من 5 دقائق داخل المجسم الكروي لمتابعة مجموعة الأفلام التي تم تصويرها بتقنية 360 درجة، والتي يمكنها إبهار المشاهد بما تحمله من صور رائعة لمناطق دبي ومعالمها البارزة كافة، كما تقدم لهم نبذة حول أبرز الأنشطة التي تستضيفها دبي سنوياً.

    محتوى بانورامي

    «الفكرة الأساسية وراء تصميم هذا المجسم تكمن في إيجاد حيز مادي يمكننا من استعراض المحتوى البانورامي الذي يقدمه موقع «دبي 360»، بهذا التعبير وصف إسماعيل الهاشمي مدير مشروع «دبي 360» الفكرة الأساسية التي تقف وراء إطلاق مجسم «ذي سفير» الكروي.

    مشيراً إلى أن مجسم «ذي سفير» يهدف إلى تقديم «دبي 360» بطريقة استثنائية، كما يعمل على تقديم جولة تفاعلية شاملة للموقع الذي أطلق في يناير الماضي.

    وأكد الهاشمي أن «ذي سفير» يقدم تجربة تفاعليه مختلفة تماماً عن الموقع، عبر إتاحته الفرصة للجمهور لعيش هذه التجربة على أرض الواقع.

    استقطاب

    اختيار دبي مول مكاناً لإطلاق «ذي سفير» لم يكن عبثاً، فقد جاء ذلك على اعتبار أنه يعد أكبر مركز تسوق في العالم، ومن أكثر الأماكن استقطاباً للزوار من حول العالم، وبحسب الإحصائيات فقد استقبل دبي مول في العام الماضي أكثر من 80 مليون زائر، الأمر الذي يعد مكاناً مثالياً للتعريف بإنجازات «دبي 360».

    و من جهته، أشار كريستوفر لوجون الرئيس التنفيذي لشركة ابسكورا ديجيتال إلى أن «ذي سفير» يعد منصة عرض جديدة ومبتكرة، تتيح للجمهور الحصول على تجربة مشاهدة شاملة لمعالم دبي كافة من وجهة نظر جديدة.

    قدرة استيعابية

    زيارة مجسم «ذي سفير» الكروي ستكون متاحة مجاناً للجمهور بدءاً من اليوم وتستمر حتى 18 الجاري، طوال ساعات عمل دبي مول، علماً بأن القدرة الاستيعابية للمجسم تصل إلى 300 شخص في الساعة الواحدة.

    طباعة Email