العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    دراما رمضان.. حضور نسائي عربي

    صورة

    يبدو أن المائدة الرمضانية هذا العام مليئة بالأعمال الدرامية التي يتنافس صناعها على اللحاق بالموسم الرمضاني قبل فوات الأوان، ووسط هذا الزخم تنوعت الموضوعات والمضامين بين الكوميدي والاجتماعي والتراجيدي والتشويقي وأيضاً التاريخي.

    وبالرجوع إلى الخارطة الرمضانية الحالية نجد حضوراً قوياً للعنصر النسائي العربي بشكل ملحوظ، فقد ساندت الفنانات ذوات الجنسيات الأخرى، بخلاف المصرية، جنباً إلى جنب مع الفنانات المصريات في بعض الأعمال الدرامية، في حين فضل بعض المنتجين إسناد البطولة المطلقة لهن وحدهن في أعمال أخرى، ليضمنوا بذلك توزيع العمل خارج مصر بشكل أفضل، إلا أن «البطل» المصري ظل هو القاسم المشترك في كافة هذه الأعمال. ولهذا رصدت «البيان» عدداً من هذه الأعمال التي يتم التحضير لها حالياً لتلحق بالعرض الرمضاني المقبل، والتي طغى فيها العنصر النسائي العربي أمام البطل المصري..

    مولانا العاشق

    في أول بطولة تلفزيونية لها في الدراما المصرية، تقف الفنانة المغربية ميساء مغربي أمام الفنان مصطفى شعبان في مسلسل «مولانا العاشق»، والذي تجسد فيه دور زوجة شعبان، حيث تدور الأحداث في إطار كوميدي حول شاب فقير يدعى«سلطان» ويقوم بدوره الفنان مصطفى شعبان، يعمل سائق ميكروباص، ويقيم في حي شعبي، ومن ثم تواجهه العديد من المشكلات الخاصة بالمجتمع المصري. والمسلسل من بطولة مصطفى شعبان وميساء مغربي ودينا وسارة سلامة، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج عثمان أبولبن، وإنتاج تامر مرسي.

    ألف ليلة وليلة

    في نفس السياق، تطل الفنانة اللبنانية نيكول سابا على الجمهور المصري من خلال مسلسل «ألف ليلة وليلة» في دور البطولة أمام شريف منير وأمير كرارة وآسر ياسين، حيث تجسد نيكول شخصية شهرزاد الشهيرة، وتدور الأحداث في إطار فانتازي عن شخصية شهريار وشهرزاد المعروفة، وهو عبارة عن ثلاثة أجزاء متتالية، بثلاثة ديكورات مختلفة.

    حواري بوخارست

    على الرغم من أن المسلسل يضم مجموعة كبيرة من الفنانين وهم: سارة سلامة وأحمد سلامة وأحمد صيام ورشا مهدي وعمر مصطفى ومصطفى متولي ودنيا عبد العزيز وأحمد صلاح حسني، إلا أن دور البطولة أسند إلى الفنانة الأردنية مي سليم أمام الفنان المصري أمير كرارة، حيث تجسد فيه مي دور حبيبة سيد جاد الله الذي يجسده كرارة ضمن الأحداث، الشهير بسيد بوخارست، ابن منطقة الناصرية بالسيدة زينب، والذي يخوض صراعاً متعدد الأطراف من أجل رعاية أشقائه ويحترف لعبة الملاكمة قبل أن تضطره الظروف إلى السير في طرق لم يتوقعها.

    بعد البداية

    نفس السيناريو تكرر مع مسلسل «بعد البداية»، والذي أسند فيه دور البطولة إلى الفنانة التونسية درة أمام الفنان المصري طارق لطفي، حيث تجسد درة شخصية رضوى والتي تقع في غرام أحد رجال الأعمال ثم تحدث العديد من المفارقات والصعوبات التي تواجهها في قصة حبها.

    نصيبي وقسمتي

    مسلسل «نصيبي وقسمتي» والذي يقوم ببطولته الفنان المصري هاني سلامة، شكلت فيه الفنانات غير المصريات مثلث البطولة، حيث تشارك فيه كل من: نيكول سابا، درة ومي سليم، والذي يدور في إطار كوميدي، وهو من نوعية مسلسلات الحلقات المنفصلة، والتي تدور فكرتها حول إعادة تقديم 15 فيلماً من أفلام السينما المصرية. يجسد هاني سلامة دور البطولة في كل قصة فيلم على مدار حلقتين، ويتغير الأبطال إلى جانبه كل حسب كل قصة. ويشارك هاني في بطولة بعض الحلقات كل من ريهام حجاج، إلى جانب 270 نجماً آخر.

    طباعة Email