العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فيلم عراقي ينال ذهبية مهرجان ليبو الدولي

    من فيلم كوميديا جادة

    حصل الفيلم العراقي «كوميديا جادة» على ذهبية مهرجان «ليبو» السينمائي الدولي بنسخته الخامسة عشرة، والذي أعلنت نتائجه أخيراً في مدينة سانتياغو عاصمة تشيلي. وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيانها الختامي، إنها «استندت على كل قرارات لجنة التحكيم من مناقشات مطولة وتفحص دقيق لكل مفردات الأفلام وعناصرها السينمائية والفكرية»، مبينة أن «منح الجوائز تم وفق معايير معاصرة وحديثة في تقييم الأفلام مع مراعاة الصنعة السينمائية وصدق الأداء الفني والقدرة على خلق أجواء سينمائية خالصة».

    وأضافت، أن «الفائز بالجائزة الأولى لهذا العام هو الفيلم العراقي (كوميديا جادة) للمخرج لانيدر كاميريرو». وقال رئيس جمعية الفنون البصرية المعاصرة ومنتج الفيلم نزار الراوي في تصريحات صحافية، إن «التنافس كان على أشده بين 1600 فيلم من مختلف دول العالم، قدمها منتجون وصناع أفلام وكتاب ومخرجون يمتازون بالكفاءة والمهنية العالية والقدرة على التخيل، ما سمح لنا بأن نبشر بانطلاق موجة عالمية جيدة من الأفلام التي ستعمل مع باقي أدوات الوعي الإنساني على تحسين وجه العالم والارتقاء بالنوع السينمائي».

    يذكر أن الفيلم الفائز هو من إنتاج جمعية الفنون البصرية المعاصرة العراقية. وهو مأخوذ عن قصة واقعية حدثت في العراق بين عامي (2013 ـ 2014)، وقد اشتركت في تجسيد شخصياته، ذات الشخصيات الحقيقية للقصة، إضافة الى عدد قليل جداً من الممثلين العراقيين المحترفين، الذين جاءت إسهاماتهم كضيوف شرف.

    طباعة Email