أداء متفوق لصقور من خارج الدولة في اليوم التاسع للبطولة

استكمال منافسات «فخر الأجيال» لفئة الخليجيين

منافسات قوية شهدها اليوم التاسع من البطولة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور فعالياتها ضمن أجواء مفعمة بالندية، إذ تنافس أول من أمس، صقّارون من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور. وجرى تخصيص منافسات اليوم التاسع للبطولة لفئة الخليجيين.

فئات وتنافس

وبدأ تحضير وتسجيل الطيور عند الساعة الثامنة صباحاً، لتنطلق المسابقة في تمام الساعة العاشرة، وسط تنافس شديد. وجرت المنافسات ضمن أربعة أشواط، الأول لفئة «حر جرناس» والثاني لفئة «حر فرخ» والثالث لفئة «شاهين جرناس»، أما الشوط الأخير فكان لفئة «شاهين فرخ». وبلغ عدد المشاركين 250 مشاركاً في جميع الفئات.

وجهة مميزة

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «نحن سعداء بالمشاركة الكبيرة للأخوة الخليجيين في البطولة، استطعنا بفضل التنظيم الجيد والمنافسة القوية، أن نستقطب مشاركين من جميع دول الخليج،...

بالإضافة إلى التقنيات العالية التي نستعملها، والتي طوّرت خصوصاً لبطولات فزاع للصيد للصقور من قبل شركة متخصصة، كما نقدم جوائز مجزية للفائزين في المراكز الأولى، وكل ذلك جعل من بطولات الصيد بالصقور التي يقيمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الوجهة الأكثر استقطاباً للصقارين في المنطقة والعالم».

وكان من بين المشاركين: سيف راشد النعيمي من قطر، الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في البطولة. وقال: «تغمرني السعادة لمشاركتي في هذه البطولة، المنافسات قوية والتنظيم عالي المستوى. أشكر القائمين على البطولة وخصوصاً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على رعايته الكريمه وإفساح المجال أمام الشباب الخليجي للتنافس الشريف».

أما محمد عبد الله القحطاني، من السعودية والمشارك للمرة الأولى. فقال: المنافسة طيبة والمشاركة في بطولة الصيد بالصقور أمر جميل جداً، بارك الله في جهود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ودعمه اللا محدود للمحافظة على تراث منطقة شبه الجزيرة العربية. وفي حديثة عن منافسات البطولة قال:

المنافسات قوية جداً، وشاهدنا عدداً كبيراً من الطيور المتفوقة اليوم. وتنوعت قائمة نتائج الفائزين لليوم التاسع من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور – الخليجيين. ففي حر جرناس جاء في المركز الأول فريق لبرثة من قطر - بزمن 23.530 ثانية، وحل في المركز الثاني: محمد صالح حمد آل قمرا من قطر- بزمن 24,088 ثانية، أما المركز الثالث فذهب إلى فراج محمد فهيد المري من البحرين - بزمن 24.091 ثانية.

وفي فئة حر فرخ، احتل المركز الأول رميزان عبدالله هجرس الدوسري من المملكة العربية السعودية - بزمن 24.296 ثانية، وحل في المركز الثاني علي بن خالد آل جبر النعيمي من قطر- بزمن 24.324 ثانية، وفاز في المركز الثالث علي عبدالله الدوسري من البحرين - بزمن 24.432 ثانية، أما في شاهين جرناس، فحصد المركز الأول طير محمد إبراهيم البوعينين من المملكة العربية السعودية - بزمن 20.064 ثانية...

وجاء في المركز الثاني فريق كيو تي آر من قطر بفارق زمني ضئيل، وحقق الطير 20.366 ثانية، وحل في المركز الثالث سويد راشد النعيمي من قطر أيضاً - بزمن 20.377 ثانية، وفي فئة شاهين فرخ، احتل المركز الأول رميزان عبدالله الدوسري من المملكة العربية السعودية - بزمن 18.580 ثانية...

وذهب المركز الثاني إلى فريق كيو تي آر من قطر- بزمن 19.369 ثانية، ليعود عبدالله الدوسري ويحتل المركز الثالث بطير آخر- بزمن 19.373 ثانية. يذكر أنه تم تغيير مواعيد المنافسات النهائية، نظراً لتقلبات الطقس، إذ ستقام يوم الأربعاء الموافق 25 فبراير الجاري، بعد اكتمال تأهل المتسابقين من فئتي الشيوخ والعامة.

Email