أزياء

منى المنصوري: الفساتين البسيطة لا تناسبنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعدت موضة الفستان الراقية، بعد أن درج لمدة سنتين الفستان »السمبل« إلا أن اتباع الموضة العالمية خاصة في الأعراس لا تناسب بيئتنا، وهو ما اكتشفوه. هذا ما أوضحته منى المنصوري مصممة الأزياء الإماراتية، سفيرة دعم المرأة وسفيرة النوايا الحسنة.

وقالت في حديثها لـ»البيان« حرصت على الرقي في تشكيلتي الأخيرة التي عرضتها في »عروس الخليج« المقامة أخيراً تحت رعاية الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، وضمت 10 فساتين »هوت كوتور« و10 فساتين زفاف.

وأضافت المنصوري الفائزة بجائزة آسيا العالمية للتصميم: ركزت في فساتين الزفاف على الموديلات الفاخرة، فالفساتين »السمبل« وهي موضة عالمية لا تناسب بيئتنا خاصة بالأعراس. وأوضحت: أعراس الأجانب تقام عادة في الكنيسة أو الحديقة أو الشوارع، لهم طريقة مختلفة، أما أعراسنا فتقام في قاعات كبيرة في الفنادق.

وأضافت: عندما تدخل العروس بفستان »سمبل« يجعل بعض الحاضرات يطغين على حضورها. إلا أن البنات تداركن أخيرا هذا الشيء. وأكدت على أنها تعيد الرقي لكي تشبه العروس في ليلة زفافها الأميرات أو الملكات.

وقالت المنصوري إن قيمة الشغل تظهر من خلال هكذا موديلات فاخرة، فتشاركت مع فريق عملي المؤلف من أنجلو وبابلو، لنعيد موضة الفساتين الفخمة.

وأوضحت هناك أذواق تميل إلى التطريزات أو تميل إلى الأحجار، أو القصات، لكني حرصت على جمع كل هذا، مع الحرص على أن يكون لكل فستان شخصيته الخاصة.

وعن مجموعة »الهوت كوتر« قالت منى المنصوري: استخدمت ألوان الباستيل التي نصنع دراجاتها، لأننا لا نجدها، فنحضر الدانتيل الأبيض من فرنسا عن طريق مورد يأتي من فرنسا ونتحكم بدرجات الألوان التي تبقى ثابتة.

ولا تذهب بالغسيل، مبتعدين عن الأحمر والأسود وغيرهما من الألوان التقليدية. وأوضحت: أعدت موضة الأوركانزا والجاكار، ولم يخلُ فستان من الأوركانزا الإيطالية.

 خيارات فاخرة

أحذية

ظلال عيون

 ظلال عيون من IsaDora لعمل مكياج عيون كلاسيكي. ويمتلك الظلال صيغة ناعمة وحريرية بشكل ظاهر ويمنح شعوراً بالنعومة مع تأثير طويل الأمد، ويمكن تنويع استخدامه بين الليل والنهار، كما من السهل مزجه للحصول على تأثير شفاف أو لون داكن حسب الرغبة.

أحمر شفاه

 أحمر شفاه من »جيرلان« مطلي باللكر الأحمر، ويعزّزه السحر والآلية الذهبيان. الذي انعكس بشكل فوري مع اللون الأحمر النقي والفرنسي على نحوٍ مميز للأمسيات الاحتفالية.

 بودرة مع الظلال

 بودرة من »أرماني« من مجموعة ماكياج كواليس عروض أزياء ربيع وصيف 2015. وتضم العبوة بالقسم العلوي بودرة الوجه، وفي السفلي منها ظلال العيون. تتميز البودرة بنعومة ملمسها لتمنح بشرة بلا لمعان. كما تحتوي على جسيمات متلألئة ناعمة وبراقة، لتُكسب البشرة وميضاً وردياً وذهبياً. ويتوفر ظل العيون، بثلاثة ألوان مضيئة كالرمادي الداكن والبيج بوميض ذهبي، والوردي بلعمان فضي.

Email