حضور قوي لنجوم السينما في سباق الدراما الرمضانية

«صاحب السعادة» كوميديا اجتماعية منوعة من المصدر

تشهد دراما رمضان هذا العام حضوراً قوياً وملحوظاً لنجوم السينما المصرية، حيث يُشارك أكثر من وجه سينمائي بتجارب درامية خلال الموسم الرمضاني المقبل. ويأتي على رأس المشاركين أحمد حلمي، حيث يقوم بتقديم الأداء الصوتي لشخصية «القرد» في مسلسل «العملية ميسي»، الذي يقوم بإنتاجه، ويقدم الأداء الحركي للشخصية ممثل شاب يُدعى محمد أبو السعود، في حين يشارك في بطولة المسلسل بشرى وصلاح عبدالله ونبيل عيسى وعزت أبوعوف ومادلين طبر وبيومي فؤاد وهناء الشوربجي وصبري عبد المنعم وعمر السعيد وتميم عبده وإيمي وطارق عزيز وأميرة الشرابي وإيمان السيد ووفاء سالم وداليا التوني ومحمد فهيم.

أحداث

كذلك تشارك الفنانة بشرى بجانب ظهورها برفقة حلمي بطولة مسلسل «تفاحة آدم» مع خالد الصاوي، والذي تدور أحداثه حول نصّاب محترف يستطيع الحصول على ما يريد، ولديه قدرة فائقة على القيام بالمهارات والألاعيب، التي جعلته صعب المنال للشرطة، وتتغير حياته في النصب حينما يقابل فتاة بارعة في قرصنة الحواسيب.

أما الزعيم عادل إمام، الذي أصبح حضوره الرمضاني طقس كل عام فيقدم هذا الموسم مسلسل «صاحب السعادة» بالتعاون مع لبلبة وأحمد عيد وخالد سرحان وخالد زكي، وإخراج رامي إمام وتأليف يوسف معاطي.

نجاح

وبعد نجاح مسلسل «الشك»، الذي قدمته مي عز الدين برمضان الماضي، تعود من جديد مع مسلسل «دلع البنات» من إخراج شيرين عادل ويشارك بطولته السورية كندة علوش، محمد إمام، نضال الشافعي، سعد الصغير، حجاج عبد العظيم، فادية عبد الغنى، سمير غانم، خالد سليم، كريمة مختار، سناء يوسف، ويدور المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، وهو من تأليف محمد صلاح العزب.

كما تطل نيللي كريم، على الجمهور في رمضان؛ من خلال عملين الأول مسلسل «سجن النسا»، بالتعاون مع الكاتبة مريم نعوم والمخرجة كاملة أبو ذكري، كذلك مسلسل «سرايا عابدين»، والذي تقدم به دور زوجة الخديوي الثانية، وتقدم دوراً مزدوجاً لتوأم زوجة الخديوي وأختها التي تتحلى بالكيد والمكر، وتقدم أيضاً شخصية مختلفة تماماً في مسلسل «سجن النسا»، حيث تقدم شخصية سجّانة، في سجن القناطر الخيرية، وتتعرض كل يوم للعديد من المواقف والحكايات التي تخص السجينات.

إطلالة درامية

وفي ظل التألق السينمائي العالمي الذي تشهده مسيرة الفنان عمرو واكد، أصر أن يكون له إطلالة درامية هذا العام على المشاهد الرمضاني بمسلسل «أهل إسكندرية» مع هشام سليم وبسمة، حيث يقدم واكد عملاً ثورياً من تأليف بلال فضل، وإخراج خيري بشارة، حيث تدور أحداث المسلسل في حقبة ما قبل ثورة 25 يناير، في رصد لحالة الفساد في الدولة، في إطار شخصيات عامة ومشكلات اجتماعية.

وحرص أيضاً النجم السينمائي محمد سعد، على الظهور الرمضاني هذا العام بعمله الثاني في الدراما «فيفا أطاطا» بعد أن قدم في عام 2010 مسلسل «شمس الأنصاري»، وحقق نجاحاً وقاعدة جماهيرية كبيرة، ويستعيد سعد شخصيات من أعماله السينمائية السابقة، مثل شخصية «الجدة أطاطا»، التي قدمها في فيلم «عوكل»، كذلك شخصية اللمبي، في علاقة درامية جديدة لشخصيات سينمائية. ويسجّل محمد رمضان حضوره في رمضان بمسلسل «ابن الحلال» من إخراج إبراهيم فخر، وتأليف حسان دهشان، ويقدم رمضان في المسلسل دور شاب عثر الحظ، يعمل كـ«نقاش» ويواجه العديد من المصاعب.

 

«الإكسلانس»

في ظل الجدل الواسع المطروح حول الفنان أحمد عز إلا أنه يقدم مسلسل «الإكسلانس» مع المخرج وائل عبد الله، وتشاركه البطولة الفنانة اللبنانية نور، التي تعود هي الأخرى إلى الدراما بعد توقف سنوات عدة، وتقدم أيضاً دور جارية ذات أصول تركية في مسلسل «سرايا عابدين».

كما يشهد هذا الموسم عودة هند صبري للدراما من خلال مسلسل «إمبراطورية مين» في تعاون أول لها مع المخرجة مريم أبو عوف، كما في سابقة بتاريخ هند صبري المهنية تشارك بفكرة المسلسل مع الكاتبة غادة عبد العال. إضافة إلى ظهور غادة عبد الرازق في مسلسل «السيدة الأولى» في دور سيادي جديد، بمشاركة ممدوح عبد العليم والمخرج محمد بكير. كما يقدم الفنان خالد صالح مسلسل «حلاوة الروح» مع المخرج التونسي شوقي الماجري، وبمشاركة لبنانية وسورية في طاقم العمل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات