«كسر الخواطر» دراما اجتماعية خليجية

العمل من 30 حلقة على «أبوظبي الإمارات» من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ قناة «أبوظبي الإمارات» العرض الحصري لعمل درامي جديد بعنوان «كسر الخواطر»، وهو دراما خليجية اجتماعية من 30 حلقة من تأليف وسيناريو وحوار الكاتبة وداد الكواري، وإخراج محمد القفاص.

يتمحور المسلسل حول شخصيّة الجدّة «روز» (أسمهان توفيق)، وهي امرأة في منتصف الستينات تتميّز بقوة الشكيمة وشدة العزيمة ورجاحة العقل، وتعيش مع أسرة كبيرة تبدو في ظاهرها متماسكة بينما هي في الواقع مفكّكة.

وتضمّ عائلة «روز» ابنها الأكبر «عيسى» (عبدالعزيز جاسم)، وهو رجل ضعيف الشخصية تتسلط عليه زوجته «شريفة» (سلمى سالم) فيتحمّل تقلب مزاجها الدائم لكونها ابنة عائلة غنية بالتبنّي. وقد زوّجت هذه العائلة شريفة إلى عيسى، أحد موظفيها البسطاء، من دون أخذ رأيها، وذلك للتخلص منها وتفادي أن يرتبط بها ابن الأسرة الغنية «منصور» (حسين المنصور) المغرم بها. ومن جراء هذا الظلم، تفقد شريفة قدرتها على الحب، حتى حب أولادها الخمسة من عيسى.

حس مرهف

وهؤلاء الأولاد هم «جاسم» (حمد إشكناني)، الابن البكر والذي ولد محروماً من نعمة السمع والنطق، لكنّه ذو قلب طيب وحس مرهف وموهوب في الرسم رغم عاهته وعدم اهتمام الأسرة به. ويلجأ جاسم إلى جدته روز فينهل من حبها وعاطفتها.

وعندما يكبر، يقوده القدر إلى ابنة أعز صديقات روز، الفتاة الطيبة «سدرا» (ريم بو ارحمه)، فيقترن بها ويبنيان أسرة طيبة.أما «شيخة» (لمياء طارق)، ابنة عيسى وشريفة الكبرى، فتعيش في أوهام الغنى وتتمرد على واقعها وتسعى إلى أن تبدو فوق طبقتها الاجتماعية، رافعة تحدياً دائماً أمام محيطها العائلي.

الابنة الثانية، «جواهر» (مها النمر)، فتاة شرسة وحادة الطباع وتفتقر إلى أحلام البنات في عمرها، فتكتفي بالحلم المتاح أمامها، متمثلاً في ابن عمها «جابر» (عبد الله الطليحي) من دون أي اكتراث لمشاعر أختها الصغرى عايشة (ليلى عبد الله) التي تحب جابر.

عائشة، وهي في الواقع بطلة المسلسل، فتاة حالمة وشاعرية الطباع، تحب ابن العم جابر منذ الصغر. لكنها طالما كانت الفتاة المغلوب على أمرها إزاء أختيها شيخة الجريئة وجواهر الأنانية وذات الطبع اللئيم. وقد تربت عائشة أيضاً في أحضان الجدة روز، فباتت ترى أن مصالح أسرتها فوق كل شيء، ما يجعلها مستعدة للتضحية بسعادتها من أجل الآخرين. ويستفحل الصراع بين الأختين عندما تعاني عائشة حالة عمى مؤقت تصيب أحياناً الإنسان من جراء صدمة نفسية قاهرة، وذلك عندما تظفر جواهر بابن العم جابر.

 

مشاركة

يشارك في المسلسل كل من سيف الغانم في دور «أبو خلفان» وحسين المهدي في دور «خلفان»، وضيوف الشرف هدى الخطيب ومشاري البلام ومها محمد وعبد المحسن القفاص، والممثلين عبد الرحمن الزرعوني وسناء يونس وعبد الله بن حيدر.

Email