أجواء حماسية لآلاف المشاركين في المسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

«دبي داينو» الاسم الجديد لديناصور «دبي مول»

كان هناك اهتمام استثنائي بالمسابقة التي أطلقها «دبي مول» لاختيار اسم لهيكل أنثى الديناصور الذي كشف عنه في شهر مارس الماضي في «جراند أتريوم» بدبي مول والذي يعود تاريخه إلى 155 مليون عام، ويستقطب اهتمام الكثير من زوار المول من سكان المدينة وكافة أنحاء العالم.

اختيار

كما كانت الأجواء حماسية من آلاف المشاركين في المسابقة، حيث كان المول يستلم يومياً أكثر من 300 مشاركة واقتراح يومياً عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لاختيار اسم مميز للديناصور، وقد تنوعت الاسماء المشاركة في المسابقة، وليقع الاختيار من اليوم فصاعداً على اسم «دبي داينو» بناء على نتائج المسابقة التي تم إطلاقها عبر استخدام الوسم #NameTDMDino عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الفائزة

وكانت الفائزة في المسابقة جوهرة البايض من المملكة العربية السعودية وتعيش في دبي منذ 20 عاماً، تعمل في أحد المصارف وتحدثت لـ«البيان» انها دائمة الزيارة لدبي مول، وتابعت بشغف شديد خبر الكشف عن الديناصور، وسارعت الاشتراك في المسابقة التي أطلقها المول حول تسمية الديناصور.

وفكرت في اختيار اسم مميز وبسيط، واقترحت 3 أسماء، ولكنها أكدت أن اسم «دبي داينو» كان أكثر الاسماء التي كانت متحمسة لها، واتصل بها من عدة أيام مسؤولون من دبي مول ليعلنوا فوزها في المسابقة، وقالت: لم أكن أصدق أنني الفائزة بهذه الجائزة الرائعة.

الجائزة

وكانت الجائزة المقدمة لجوهرة البايض التي تم اختيار اقتراحها بواسطة نظام تقني حديث قام بتحديد تاريخ ووقت مشاركتها بشكل دقيق، وبموافقة مجموعة من الخبراء المتخصصين، عبارة عن زيارة حديقة «جوراسيك بارك» في منتزه «يونيفرسال ستوديوز» في أورلاندو بالولايات المتحدة الأميركية، مع عائلتها لمدة 5 أيام و6 ليالٍ، إلى جانب تذاكر السفر من الدرجة الأولى، والإقامة وبطاقات دخول لهذه الوجهة الشهيرة.

اكتشاف مذهل

ويعد «دبي داينو» أول هيكل عظمي من نوعه في العالم يتم تركيب أجزائه بشكل قائم، فهو اكتشاف مذهل في تاريخ الحفريات ومن فصيلة «ديبلودوكوس لونجوس» ويبلغ طوله 80 قدما (24.4 مترا) وارتفاعه 25 قدماً (7.6 أمتار).

وله ذيل يجره على الأرض في شكل السوط ويماثله في الطول عنق طويل ونحيل ورأس صغيرة، ينتصب عالياً بشكل مثير للدهشة، ويعرض بشكل دائم في قاعة «جراند أتريوم» في دبي مول، و90% من مستحاثات الديناصور المعروض هي عبارة عن عظام حقيقية وهي كاملة وبحالة جيدة.

 

الفكرة

 

قالت جوهرة البايض عن فكرة الاسم: إن دبي اكثر مدينة مميزة بالافكار الرائعة والجديدة في العالم، وفكرة وجود ديناصور كامل في المول شيء رائع ومذهل للكثير من الناس والزوار، وفكرتي اعتمدت على ضرورة الربط بين دبي والديناصور لإبراز اسم المدينة والموقع الذي يستضيف هذا الهيكل المثير للجدل فجاء اسم «دبي داينو».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات