الزجاج .. بانورامية البيوت العصرية

الزجاج عنوان المنازل الحديثة، نظراً لقدرته على كسر العزلة وجعل الفضاءات الضيقة أكثر اتساعاً من ذي قبل، فضلاً عن مساعدته لنا على الإحساس أكثر بالضوء والكتل الجمالية في منازلنا، لذا يحرص خبراء الديكور على الاستفادة من أنواع الزجاج المقاومة للكسر في مضاعفة رقي الفلل والشقق العصرية وتوحيد بيئاتها الخارجية مع بيئاتها الداخلية.

يسجل الزجاج حضوراً رائعاً في المنازل الحديثة، لأنه يمكن العين من الحصول على نظرة بانورامية مثيرة في أركانها وممراتها وغرفها، بالإضافة إلى أن استخدامه في الجدران يمكننا من الحصول على الإنارة الطبيعية، وهذا يفسر تركيز المهندسين المعماريين على الاستفادة من أشعة الشمس، حيث إنها باتت مطلباً لراحة النظر وتوفير التدفئة الطبيعية، وهذا بدوره يساهم في تقليل استخدام الطاقة الكهربائية.

أيضاً يساعدنا تمتع الزجاج بخاصية العزل الحراري على مقاومة الأجواء الباردة والاستمتاع برؤية الأجواء الخارجية في آن واحد، حيث أصبح بإمكان أفراد الأسرة مشاهدة حديقة المنزل وأجزاء من الشارع وهم يحتسون القهوة في غرفة الجلوس أو غرفة النوم.

 

وقد ساهم تعدد الأشكال والطبيعة التحويلية للزجاج بالاستفادة منه ليس في صناعة الجدران فقط، بل في صناعة المغاسل وأحواض الاستحمام وطاولات الوسط وطاولات السفرة ومقاعدها والقواطع الزجاجية الفاصلة لأركان المنزل والنوافذ وغيرها من قطع الديكور.

وبما أن إيقاع حياتنا اليومية يتسم بالسرعة، فإن هذا يفرض على منازلنا أن تكون راقية ومريحة وسهلة التنظيف في آن واحد، والزجاج هو الحل الأكثر فعالية، حيث إنه يوفر شفافية الرؤية لما يحيط به من عناصر أو لما تحته، ما يعزز نتائج التنظيف.

وليس هذا وحسب، بل إننا نصحكم باستخدام أنواع الزجاج المقوسة في مداخل منازلكم وواجهات الشرفات، لأنها قيمة مضافة إلى تصميم منازلكم من الخارج، وهناك أنواع من الزجاج المقوى، بإمكانكم الاستفادة منها في أبواب مكاتبكم على سبيل المثال، أما الزجاج المزدوج فهو مثالي في النوافذ لأنه يوفر الشفافية ويقلل الفقد الحراري، وبفضل المناخ الحار في الدولة يفضل غالبية الناس استخدام الزجاج المعتم والبراق من الخارج حفاظاً على الخصوصية.

تفاصيل

واجهة المنزل هوية ساكنيه

تحديد تصميم وشكل واجهة المنزل أمر في غاية الأهمية، لأنه مرآة تعكس ذكاء المهندس المعماري بالدرجة الأولى ومدى إحساسه بتناسق الأشياء، كما انها تعبر عن هوية ساكنيه، وكل ما عليكم هو اختيار شكل الواجهة بناء على البيئة الخارجية المحيطة بالمنزل ثم التركيز على أماكن النوافذ، وعدم التمسك بآرائكم كثيراً لا سيما مع ثقتكم بمهندس معماري ذي خبرة وكفاءة.

أناقة

الأباجورات الصغيرة روح المكان

 

تعد الأباجورات الصغيرة روح المكان، إن تم توزيعها بشكل متوازن ومدروس في أنحاء الغرف، حيث إن توزيعها العشوائي قد يضر بالنظر أولاً كما قد يجعل الغرفة كئيبة ومملة، وننصح بمراعاة شكل الأباجورات قبل شرائها، لأن الاستفادة منها لا تكون من حيث الإضاءة فقط، بل تكمل أناقة المكان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات