«انيرجي» جريدة صباحية على أثير حياة إف أم

ما إن تلقي أشعة الشمس بصباحها على الناس، حتى يُطل الإعلاميان غسان الكثيري وأُنس الشلدي على أثير إذاعة حياة أف إم، ليلقيا تحيات صباحهما على مستمعي برنامجهم "انيرجي"، متسلحين بطاقة إيجابية وحيوية عالية ملأى بالتفاؤل والأمل.

ولينطلقا خلاله مع مستمعيهم في رحلة طويلة تمتد إلى 4 ساعات تنتهي في ال 10صباحاً، يتنقلان فيها بين محطات مختلفة تحمل بين طياتها المعلومة الجيدة المغلفة بنكهة ترفيهية خفيفة، ليبدو البرنامج بكل تقلباته كما جريدة صباحية متنوعة تحمل بين سطورها الفائدة للمستمع.

انطلاقة البرنامج تبدأ بساعة اماراتية، يطوف خلالها غسان وأُنس كافة أرجاء الدولة، ليطلعونا على أهم الأخبار والأحداث والفعاليات التي تشهدها الدولة، داعمين الفقرة بمجموعة أغنيات وطنية قادرة على شحن المستمع بطاقة حب الوطن، وترفع حسه الوطني، لتتوالى من بعده فقرات تختلف في تنوعها كما اختلاف الأيام.

طاقة وحيوية

اللافت في هذا البرنامج، يتمثل في صوت غسان الكثيري الذي يعود إلى الاذاعة بعد انقطاع خمس سنوات، عمل قبلها في إذاعة نور دبي عبر مجموعة من البرامج الإذاعية لعل أبرزها "البث المباشر"، ويصف الكثيري برنامج "انيرجي" بأنه شامل ويتناسب مع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، قائلاً: "إن البرنامج أعاده إلى أثير الإذاعة التي يعتبرها قريبة من القلب".

أما أُنس فقالت: "البرنامج يمنح المستمع الطاقة والحيوية التي يحتاجها في الصباح، ولذلك نحاول فيه الابتعاد عن أي شيء يمكن أن يصيبه بالملل".

امتداد البرنامج على مدار 4 ساعات، قد يشكل عاملاً مرهقاً لمعديه ومقدميه على حد سواء، وعن ذلك قالت أُنس: "تقديم برنامج لـ 4 ساعات بلا شك أمر مرهق، ولكن بالنسبة لنا فقد أصبح الموضوع طبيعياً، لدرجة بتنا معها لا نشعر بالوقت نهائياً، نتيجة عدم اعتمادنا على قالب واحد في البرنامج، ما أعطاه صفة التجدد الدائم".

أما الكثيري، فأشار إلى أن تعدد فقرات البرنامج واختلافها يومياً، مثل عامل إنقاذ لهم، ومنحهم شعوراً بالتجدد، كما حررهم والمستمع من قيود الملل والتكرار، موضحاً أن عامل الخبرة التي يمتلكها وأُنس لعب دوراً في تقديم البرنامج بأشكال مختلفة يومياً.

جرعة تفاؤل

طرق التفكير الصحيحة وعملية تغيير المزاج، تكاد تشكل عمود ساعة البرنامج الثانية، وبحسب الكثيري، فإن وقت الصباح هو أفضل وقت ليحصل الشخص فيه على الطاقة الإيجابية، وقال: "عبر هذه الفقرة نحاول أن نرفد المستمع بجرعة تفاؤل حتى يتمكن من مواصلة يومه بطريقة جيدة، وغير متعبة"، ومن الطاقة الايجابية إلى اختبار المعلومات عبر سؤال "صحصح" الذي يهدف، وبحسب أُنس، إلى تحريك طاقة وتفكير المستمع واختبار معلوماته، ورفده بمعلومة جديدة.

للكتاب مكان واضح بين فقرات البرنامج، والتي يسعى من خلالها مقدما البرنامج إلى رفد المستمع بجرعة ثقافية تشجعه على المطالعة ومتابعة جديد الدراسات العلمية والاجتماعية، فيما يتضمن البرنامج أيضاً لقاءات متنوعة مع خبراء تجميل ومصممي أزياء وأطباء وغيرهم.

وكل يتحدث عن مجاله وما يشهده من تطورات جديدة، ليظل شباك التذاكر العالمي الخاص بالسينما وبإنتاجها مهيمناً صبيحة كل يوم ثلاثاء على إحدى فقرات البرنامج، ويقوم خلالها مقدما البرنامج بطرق أبواب دور العرض ومشاركة المستمعين بأحداث أخر الأفلام المعروضة.

 

فسيفساء الموسيقى

 

يخصص برنامج "انيرجي" فقرة للقاء الموظفين تحت عنوان "انيرجي انترفيو"، وخلالها يتم التعرف على مهن مختلفة وصعوباتها وتحدياتها، وجوانبها الجميلة، فيما خصص يوم الخميس ليكون رحلة واسعة يتم فيها زيارة أماكن سياحية داخل الدولة وخارجها، لتظل جولة مواقع التواصل الاجتماعي ثابته طيلة أيام الأسبوع ويتم الاطلاع فيها على أخبار العالم الطريفة والغريبة وأخبار الفن.

أما الأغنية فهي دائمة التواجد، لتشكل في مجموعها لوحة فسيفساء موسيقية عربية خليجية عالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات