روعة الأصالة في «نبض الحروف» و«البيت» و«سرد الذاكرة»

دورة برامجية بروح المعاصرة والتراث على «سما دبي»

صورة

أطلقت سما دبي، إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام دورتها البرامجية الجديدة، متضمنة برامج تعكس روح المعاصرة والتراث، وتم إنتاجها في استديوهات المؤسسة الجديدة إلى جانب باقة مختارة من المواسم الجديدة للبرامج التي نالت متابعة عالية في الدورات الماضية. وسيلاحظ الجمهور عبر هذه الدورة، التطور والتميز اللذان أدخلا على الشكل والديكورات، والمحتوى في الإعداد واختلاف الصورة أيضاً، ونواحي التشويق في الإعلانات والخدمات التلفزيونية المقدمة.

وجه حضاري

وأشار خليفة حمد أبو شهاب مدير قناة سما دبي، إلى إن الدورة الجديدة تسعى إلى إبراز الوجه الحضاري والإنساني والنهضة الاقتصادية والحضارية التي تشهدها إمارة دبي وبقية إمارات الدولة، والترويج لهذه الإنجازات من خلال مجموعة البرامج الجديدة من دون إغفال الجانب الحضاري المتمثل بكون دبي الفسحة التي تلتقي فيها كل الثقافات والإبداعات العربية والإنسانية..

في الوقت الذي استطاعت الكفاءات الوطنية العاملة في القناة ترجمة هذا التوجه إلى برامج تلبي أذواق المتلقي بمختلف فئاته، لافتاً إلى أنه وبعد هذه الدورة البرامجية ستعكف قناة سما دبي على الاستمرار في دعم المنتج الإماراتي التلفزيوني والمبادرات الوطنية لتكون الشاشة العاكسة لدولة الإمارات بصفة عامة ودبي على وجه الخصوص..

حيث تأتي الدورة البرامجية الجديدة والممتدة إلى شهر رمضان المبارك 2014، بما يتوافق وخطها الوطني والاجتماعي الذي يعكس النهضة الحضارية والبنية الاجتماعية في الدولة، حيث سيلاحظ المشاهد البيئة التلفزيونية المتطورة والتي تجدد فيها "سما دبي" توجهها الوطني والإنساني في الترويج والتسويق لمنجزات دولة الإمارات العربية المتحدة الحضارية.

برامج جديدة

ويأتي في مقدمة البرامج التي سيتابعها جمهور قناة سما دبي في الدورة البرامجية الجديدة، البرنامج الأسبوعي "نبض الحروف" والذي يعنى بالأدب الشعبي والتراث الشعري "النبطي" في منطقة الخليج العربي، عبر طرح وتناول تلفزيوني جديد ومميز يستهدف الطبقة الاجتماعية الكبيرة المهتمة بالأدب الشعبي والشرائح الاجتماعية المتذوقة له، من خلال التعرف على أهم الأقلام الشعرية المحلية والخليجية ذات الشهرة الواسعة وأهم العوامل التي صاغت إبداعاتهم الشعرية، من خلال الحلقات التي تقدمها دارين فرسان خليفة والمنتج نورة الفلاسي وإخراج حسين سليم.

وبالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أطلقت مؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة سما دبي برنامج "البيت" الذي يعنى بالشعر النبطي وترسيخ معانيه كصنف أدبي فريد، بالإضافة إلى جذب المواهب الشعرية الشبابية في منطقة الخليج العربي ومختلف الدول العربية بشكل عصري يلائم أسلوب حياتهم، مقدماً للجمهور فرصة المشاركة والتفاعل عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كوسيلة وحيدة للمشاركة والمنافسة للفوز بجائزة البرنامج التي تصل إلى 100 ألف درهم.

ويبث البرنامج كل إثنين الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات، ويقدمه الإعلامي بركات الوقيان والمذيعة الإماراتية دعاء الحمادي، في حين تضم لجنة الفرز الشاعر السعودي معيض العتيبي والشاعر القطري ناصر الهاجري، والشاعرين الإماراتيين هادي المنصوري وجمال الشقصي.

كما سيتابع الجمهور "أجر وعافية" مساء كل ثلاثاء ابتداء من الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، كبرنامج طبي منوع. وفي أولى تجاربها في مجال التقديم تقدم الإماراتية ميثاء إبراهيم برنامجها الجديد "معمار" مساء كل ثلاثاء الساعة: 19:00 بتوقيت الإمارات، حيث يهتم بالديكور الداخلي للفلل بداية من مرحلة البناء الأولية مروراً بوضع كل اللمسات الخاصة بالأرضيات والجداريات، وصولاً لاختيار أثاث الغرف بمختلف وظائفها ومهامها.

أبعاد ثقافية

ويستمر برنامج "يعتمد" للإعلامي الإماراتي عبد الله إسماعيل على قناة سما دبي وإذاعة نور دبي، من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 13:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 09:00 بتوقيت غرينتش، ولغاية الساعة: 15:00 بتوقيت الإمارات.

أما برنامج "أبعاد ثقافية" في موسمه الجديد مع الإعلامية الإماراتية صفية الشحي، فيستعرض أبرز الأحداث الثقافية التي تنظمها ندوة الثقافة والعلوم في دبي، إلى جانب النشاطات الثقافية الأخرى، كل أحد الساعة: 21:00.

ومع الموسم الجديد من برنامج "آخر الأسبوع" للمنتجة نجود السويدي، بعد ظهر كل جمعة، ابتداء من الساعة: 15:00 بتوقيت الإمارات كمجلة أسبوعية منوعة تحتوي على مجموعة من المسابقات بجوائز قيمة، والعديد من الفقرات التي يقدمها أحمد عبد الله، ليلى المقبالي، عدنان الحميد، سامية مراد، رؤى الصبان، سعود الكعبي، ديالا علي، حامد بن كرم، علياء الشمري، أكرم الملا، أمل سالم وغيرهم.

ومع الموسم الثاني من برنامج "موضة" من تقديم المذيعة علياء الشمري، والمنتجة ناديا إبراهيم وإخراج ميثاء إبراهيم، حيث يختص البرنامج بعرض أبرز المستجدات في عالم الأزياء والفن والجمال وغير ذلك من البرامج الجديدة تعرض لها "سما دبي".

سرد الذاكرة

 لم تغفل قناة سما دبي تقديم مواسم جديدة من البرامج التي نالت نسب مشاهدة عالية وحازت متابعة الجمهور، حيث يواصل برنامج "سرد الذاكرة"، مهمة تسليط الضوء على شخصيات إماراتية تركت بصمة هامة في الحياة العامة، وهو من إعداد وتعليق وإنتاج عبد الله بن خدوم، ويبث كل جمعة الساعة: 13:30 والساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات