يستنكر نجاح الفنان بلا مدير أعمال

جيجي لامارا: نانسي لا تحتاج إلى تلقين

صورة

ارتبط نجاح الفنانة نانسي عجرم بمدير أعمالها جيجي لامارا، الذي رافقها منذ بداياتها حتى أصبحت واحدة من أنجح فنانات الوطن العربي، خطواتها المدروسة في مجال الفن كان وراءها عقله المدبر الذي نجح في الوصول بها إلى القمة، ساعده على ذلك موهبتها، وسلاسة التعامل معها.

شهادات من حوله به مجروحة، فهو أكثر مديري أعمال الفنانين ذكاءً وتميزاً، وفي مجال الفن، يرى أن كل فنان بحاجة لمدير أعمال، فيد واحدة لا تصفق.

استنكر أن تكون نانسي ممن يتم تلقينهم في «أراب آيدول»، مؤكداً أن خبرتها الفنية كفيلة بتوضيح الفارق الكبير بين الجزء الذي شاركت به، والسابق الذي لم تكن فيه عضواً في لجنة التحكيم. «البيان» التقت جيجي لامارا، وكان معه الحوار التالي.

انتشرت بعض الأقاويل حول تلقين أعضاء لجنة التحكيم في برنامج «أراب آيدول»، واتجهت الأنظار مباشرة نحو نانسي عجرم، فهل كنت أنت من يلقنها؟

من يمتلك الجرأة فليقل ذلك صراحة ولا يلقي بالاتهامات جزافاً، وبالنسبة لنانسي، فقد بدأت دراسة الموسيقى منذ كانت في الثانية عشرة من عمرها، كما أنها تجيد عزف العود، ولا تزال تتابع دروس الموسيقى، وتجتهد في فنها وتحافظ على صوتها، وهذه أهم أسرار نجاحها، كما أنها ليست بحاجة لمن يلقنها، فما تقوله في «أراب آيدول» هو ما تعرفه من خلال خبرتها.

هل ترى أنها أضافت للبرنامج؟

كان هناك جزءان من «أراب آيدول»، والكل يعلم أيهما أنجح، ونانسي لم تكن في الأول بل كانت في الثاني.

صناعة النجم

ننتقل لصناعة النجم، هل هي مهنة اليوم؟

أصبحت مهنة في البلاد العربية، ولكنها موجودة في العالم الغربي منذ فترة طويلة، وهذه المهنة تشبه النحت، إذ يتم من خلالها البحث عن صاحب الموهبة وصناعته.

هل لصانع النجم شروط؟

لا، ليست هناك شروط معينة، ولكن يجب أن يمتلك صانع النجم الرؤية، لينظر ويقتنع، فإن اقتنع بدأ بالصناعة ونجح فيها.

ولكننا لاحظنا أنك لم تنظر إلى أحمد جمال، بل فرضته عليك نانسي فرضاً؟

لا أحد يفرض علي ما لا أريد، وبالنسبة لأحمد جمال، فهو نجم وسيكون له شأن عظيم مستقبلاً، وسترون ذلك بأنفسكم.

هل تتولى إدارة أعماله حالياً؟

أحمد صديقي وأساعده قدر المستطاع، ولكن ليس هناك عقد رسمي بيننا، فالشركة التي تتولى إدارة أعماله ليس بيني وبينها اتفاق.

تعاطف واقتناع

لاحظنا تعاطف نانسي الكبير معه، هل قبلت بهذا الدور من أجلها؟

نانسي لم تتعاطف مع أحمد جمال، بل كانت مقتنعة بموهبته، وبالنسبة لي، فيجب أن أستشير نانسي قبل القيام بأي مهمة أخرى، لأن «شغلها» اليوم كثير جداً، ولا أستطيع ترك نانسي والعمل لغيرها، فأنا غير متفرغ، ورغم أن فنانين كثيرين طلبوا مني التعامل معهم عبر الإعلام والتلفزيونات، إلا أنني لا أريد أن أظلم نانسي، فانشغالاتي معها كثيرة ولا وقت لدي.

اعتدنا أن تكون نانسي هي من يستشيرك وليس العكس؟

لا شك أنني ونانسي اليوم شخص واحد، ويجب أن أسألها وألا أفرض رأيي عليها، والعكس صحيح.

يراك كثيرون من أنجح مديري الأعمال، فمن هو مدير الأعمال الناجح برأيك؟

هناك أسماء كثيرة على الساحة، ولكل منهم طريقة، وتعجبني طريقة عمل خضر علامة مدير أعمال راغب علامة، وأراه «قبضاي».

برأيك، هل هناك فنان ناجح بلا مدير أعمال؟

هذا شيء لا يقال، والدليل أن هناك أصواتاً مميزة كثيرة في العالم العربي ولكن أصحابها لم ينجحوا، فهم بحاجة لمن يدير أعمالهم، لأن للفنان الشق الفني الخاص به، أما الشق العملي فيجب أن يقوم به مختص.

ضجة

أيام قليلة تفصلنا عن طرح البوم نانسي الجديد في الأسواق، وأكد لامارا أنه سيكون ألبوماً ناجحاً بكل معنى الكلمة، فاختيارات الأغنيات رائعة، ويضم 15 أغنية بلهجات مختلفة، منها 3 أغنيات خليجية لا شك أنها ستحدث ضجة غير مسبوقة.

تعليقات

تعليقات