مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يستقبل 300 فيلم

انتهت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، من استقبال الأفلام المرشحة للعرض خلال الدورة الثالثة للمهرجان، التي ستعقد في شهر مارس المقبل. وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان، أول من أمس، إن «إدارة المهرجان استقبلت حتى موعد إغلاق الباب حوالي 300 فيلم ستقوم لجنة المشاهدة بمشاهدتها لاختيار أنسبها، متوقعا أن عدد الأفلام المشاركة في دورته المقبلة ستبلغ حوالي 170 فيلماً».

وتتألف لجنة المشاهدة من السيناريست عطية درديري رئيساً، والمخرج أحمد رشوان والمؤلفة وسام سليمان، والناقد فاروق عبد الخالق، والمخرج سعد هنداوي، والمخرج محمود سليمان.

وأضاف سيد فؤاد، إن «موعد انعقاد المهرجان ثابت ولن يتغير حيث يعقد في مارس من كل عام لكون المهرجان مدرجاً على خريطة مهرجانات السينما الأفريقية في العالم، كما أن موعده مرتبط بالتنسيق بين مهرجانات الفيلم الأفريقي في دول العالم وأهمها (فيسباكو) في بوركينا فاسو و(قرطاج) في تونس و(خريبكة) في المغرب وكذلك "المهرجان الأفريقي في ميلانو».

ويعرض المهرجان، في إطار الاحتفاء بالزعيم الراحل نيلسون مانديلا فيلم "الطريق الطويل للحرية" عن مسيرة نضال مانديلا.

ويوجه المهرجان دعوات لحضوره لكل من، أرملة مانديلا جراسا ماشيل، ومريم ولد دادة، زوجة الزعيم الموريتاني مختار ولد دادة، إضافة إلى دعوة عبد الحكيم عبد الناصر، ابن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وجمال نكروما ابن الزعيم الغاني كوامي نكروما.

وكان المهرجان قد أعلن في أغسطس الماضي أن رئيس مالي السابق ألفا عمر كوناري سيكون ضيف شرف الدورة الثالثة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات