شارك بـ«لا تحكم على موضوع من خلال الصورة» في «دبي السينمائي»

نور الدين اليوسف: الإعلام المحلي وصل إلى الوسطية

صورة

بدايته الإعلامية جاءت صدفة، عبر شاشة تلفزيون دبي، انتقل بعدها في 2005 الى العمل مع قناة الجزيرة ليقدّم برنامج "عالم التقنية" وكان حينها أصغر مقدمي برامج القناة الإخبارية، كما عمل مقدماً للبرنامج الشبابي "من المحيط إلى الخليج" الذي يٌبث على قناة العربية الإخبارية.. هو المقدم التلفزيوني الواعد نورالدين اليوسف الذي حصد جائزة أفضل مذيع خليجي في2013، معرباً عن سعادته بهذا الحصاد الذي يُعد تكريماً لمسيرة اعلامية تزيد على 15 عاماً وحافزاً على تقديم الأفضل.

وأكد اليوسف لـ"البيان" أن الجائزة ثمرة جهود فريق عمل برنامج "تكنوميديا" على قناة "سما دبي" في مختلف مواسمه.

صناعة النجوم

نور الدين اليوسف الذي ظهرمجدداً بالعمل مع مؤسسة دبي للإعلام عام 2007 على قناة سما دبي، من خلال برنامجه "تكنوميديا" بموضوعاته التي تتعلق بالتكنولوجيا وآخر أخبار التقنية، أكد أن الاعلام الإماراتي وصل إلى مرحلة الوسطية خاصة في الاعلام المرئي، لأن الامكانيات المادية متوفرة، اضافة الى إتاحة الفرصة للإبداع والتميز، إلا أن هناك نقصا في استثمار الكوادر البشرية الخليجية، وقلة في "صناعة النجوم" في الخليج العربي.

وقال نور: أنا لا أقصد صناعة النجوم والفنانين في التمثيل والغناء وإنما أقصد صناعة النجوم في كل المجالات الفنية الاخرى مثل مقدم البرامج، والفنان المسرحي، وعازف الكمان لا يوجد لهؤلاء مستشارون إعلاميون أو مديرو أعمال لإدارة أعمالهم الفنية بشكل مدروس، والتي تعمل على صناعة وشهرة هؤلاء الفنانين، ومعظمهم من صنع نفسه بنفسه أو صنعته الصدفة.

التمثيل واليوتيوب

وقال اليوسف إنه في مرحلة التجربة، ويحب تجريب نفسه في مجالات فنية كثيرة، ولديه مواهب عديدة منها التمثيل وشارك في عدة أفلام قصيرة منها "بين قوسين" و"كأنك نسيت" لمخرجين إمارتيين، كما يشارك حاليا في بطولة الفيلم القصير "لا تحكم على موضوع من خلال الصورة" من اخراج الاماراتي علي مصطفى، وعُرض ضمن مسابقة "المهر الاماراتي" في مهرجان دبي السينمائي العاشر الذي اختتم فعالياته السبت الماضي، وقال: أتمنى تقديم مشاركات أكثر في مجال التمثيل، فأنا أرى نفسي ممثلاً وكذلك الاخرون، ينصحونني بالتركيز على التمثيل وتقديم أعمال درامية إلى جانب أنني أتقن العديد من اللهجات العربية.

ونور إلى ذلك يجمع بين الأناقة المعاصرة والطابع الرجولي الراقي، فعالم الموضة أيضاً يستهويه، حيث شارك كعارض أزياء لمصممين من الخليج، كما أنه السفير الجديد لعلامة الساعات الشهيرة Concord، ويقدّم برنامجا خاصا به يحمل اسم "سبوت نور" على يوتيوب، طارحاً أفكاره وتوجهاته الخاصة.

تكنوميديا

وأشار نورالدين إلى أن برنامجه "تكنوميديا" الذي يعرض على "سما دبي" هو البرنامج الوحيد المباشر في القنوات العربية، الذي يعرض ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة والمطورة أولا بأول، حيث يقوم بتغطية جميع المؤتمرات والفعاليات المتعلقة بالتكنولوجيا وآخر الأجهزة الحديثة، ويقول نور: إن تكنوميديا أفادني كثيراً في ثقل معرفتي التكنولوجية بشكل أوسع.

بقي أن تجربة اليوسف مع قناتي الجزيرة والعربية لم تضف له شيئاً على الصعيد المهني لكن على الصعيد الشخصي تعلم منها الكثير، أما تلفزيون دبي وسما دبي فهما الإضافة الحقيقية في حياته المهنية.

 

أناقة وبساطة

يرى المذيع نور الدين يوسف أن جمال المرأة وأناقتها في بساطتها، والتي تمزج بين الكلاسيكية والملابس العصرية، ويقول إنه يحب المرأة المحافظة، وفي الوقت نفسه، الاجتماعية بشكل معتدل، وهو مع عمل المرأة بشكل لا يعيقها عن الزواج والانجاب وتكوين أسرة، وفخور جدا بالمرأة الاماراتية وما وصلت إليه في كل المجالات، ولا يوجد لديه اي مانع من الزواج من إعلامية عربية.

 

باسم يوسف في «تكنوميديا» الليلة

آخر أخبار التكنولوجيا في حلقة الليلة على الهواء مباشرة، مع برنامج "تكنوميديا" في موسمه الجديد على قناة سما دبي، والبداية مع المقابلة الحصرية مع الإعلامي المصري باسم يوسف، إلى جانب مقابلة حصرية مع محمد المفلح مدير إدارة المنتجات والخدمات في شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية، المصنعة لهواتف "بلاك بيري" وحقائق عن مستقبل الشركة واستمراريتها.

إضافة إلى إعلان حصري مباشر من قبل شركة "جوجل" عن نتائج أكثر الفيديو مشاهد عالمياً عبر اليوتيوب، كما سيتابع الجمهور التغطية الشاملة لمؤتمر الحكومة والمدن الذكية وتحديد وقت التحول 100% لمفهوم الحكومة الذكية. دبي ـ البيان

تعليقات

تعليقات