تفسير

هوغان: لندن ليست آمنة للدراجين

أكد سير بيرنارد هوغان، مفوض شرطة لندن الكبرى، أنه ليس على استعداد للمغامرة بقيادة دراجة هوائية في لندن، لأن عاصمة الضباب تشهد ازدحاماً مرورياً هائلاً.

وذكرت صحيفة "إندبندنت"، في تقرير لها حول هذا الموضوع، أن سير هوغان كان يعقب بذلك على سؤال في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية عن تفسيره لمصرع ستة من الدراجين في حوادث في مناطق مختلفة من لندن.

وقال سير هوغان: إنه يتفهم السبب في أن بعض الأشخاص يختارون استخدام الدراجة الهوائية في لندن، ويرجع ذلك إلى عدم استطاعتهم استخدام وسائل النقل العام.

وأضاف:" لم أكن دراجاً بارزاً طوال عمري على أية حال، ولكن يبدو لي أنك إذا أسأت فهم الموقف، أو أساء سائق سيارة فهم الموقف، فإن الشخص الذي سيدفع الثمن غالياً نتيجة لذلك هو الدراج، ويبدو لي أن هناك كثيراً من حركة المرور في لندن، ولن أقدم شخصياً على استخدام الدراجة في هذا الطوفان المروري، ولكن بالطبع بعض الناس لا يتاح لهم الاختيار، حيث إن استخدام الدراجة أيسر لهم من الناحية الاقتصادية.

وتابع مفوض شرطة العاصمة البريطانية:" إذا كان هناك من يؤثر المضي بالسيارة إلى منطقة مزدحمة، فسيجد أنه ليس أمامه مجال لركنها، وبعض الناس مواردهم بسيطة، ولا يستطيعون دفع تكلفة وسائل النقل العام، وأنا أتفهم السر في تفضيلهم استخدام الدراجة الهوائية".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات