ديكور

ألوان بيوتنا تعكس شخصياتنا

في منازلنا تظهر شخصياتنا الحقيقية مجردة من كل الإكسسوارات، بأبعادها الإنسانية والفنية، ترسمها الألوان وقطع الأثاث والتحف والتقسيم الداخلي للغرف، بحرفية عالية، ما يجعلنا كتاباً مفتوحاً أمام الجميع، وهذا الأسبوع نقدم إليكم فكرة منزل الأحلام الذي يجمع تحت سقفه كل الألوان بفلسفة خاصة لا تتبع قواعد الديكور المعروفة.

 ألوان نارية في ملاذ الراحة

كُثر من يفضلون اللون الأحمر ودرجاته في غُرف نومهم، من دون الأخذ بعين الاعتبار بأنه لون ناري يوحي بالحيوية والحركة والنشاط، ولا يعين العين على النوم والاسترخاء، ولكننا ننصحهم بإضافة بعض الألوان المريحة نفسياً التي تتماشى مع الأحمر مثل أو البني الغامق أو الأبيض أو البيج.

 غرفة ألعاب مثالية

تخصيص إحدى غرف المنزل لتكون غرفة ألعاب لأطفالك يجنبك خسارة التحف الثمينة وتلويث جدران المنزل بالألوان، لغرفة ألعاب مثالية فإننا نصحك بالإكثار من الألوان وتزيين نوافذها بستائر مصنوعة من خامات ناعمة وأرضيتها بقطع سجاد ذات رسوم وطبعات.

 صالة بسيطة

البساطة سر الجمال والرقي، والصالة المخصصة لاستقبال الضيوف تكون في أفضل حالاتها عندما تبتعد عن التكلف والمبالغة في التحف وأحجام وطاولات الوسط، وكلما كانت وفرت المقاعد عنصري الراحة والأناقة عكس ذلك ذكاءك في التسوق.

 وداعاً للرسوم الجدارية

الرسوم الجدارية تسلي طفلك وتدخل في قلبه البهجة والسرور، ولكن غرف نوم الأطفال العصرية والحديثة تميل أكثر نحو استبدال الرسوم الجدارية بقطع السجاد الملون واعتماد ألوان "الفرفشة" مثل الأزرق والأصفر للذكور، والوردي والأبيض للإناث، بالإضافة إلى أنها ترفض المكتبة التقليدية التي تأخذ شكل خزانة، وتشجع فكرة الأرفف المتقابلة أو المتوازية.

 أجواء إيجابية

غرفة المعيشة هي المفضلة لدى جميع أفراد الأسرة، وكلما كانت مطلة على منظر بديع مثل شاطئ البحر أو الحديقة أو على شارع حيوي فإن ذلك يساعد على توفير أجواء إيجابية للحديث والنقاش، فضلاً عن إن تنسيق مقاعد مختلفة من حيث الطراز واللون والحجم والشكل مع بعضها البعض يضفي نوعاً من التغيير والتجدد.

 طاولة ملونة

لتكن الطاولة الخارجية في الحديقة ذات طابع "شعبي"، بحيث تتميز بتعدد ألوانها ومقاعدها الخشبية، وفي حال اخترت هذا الطراز فإننا نصحك بشراء مساند ملونة لمزيد من الراحة عند الجلوس.

 وسائل ترفيه

يمكنك إضافة بعض وسائل الترفيه في منزلك لجعله بيئة جاذبة لأبنائك المراهقين، وليس عيباً تخصيص غرفة ترفيه للكبار تتضمن ألعاب الفيديو أو سينما أو طاولة بلياردو أو ألعاب التركيز.

 مطبخ لافت

لا تتردي في اختيار ألوان غريبة لمطبخك بدءا من الخزائن وطاولة الطعام وانتهاء بالأرضيات، وهنا نقدم إليك خياراً رائعاً وهو مزيج من اللونين البنفسجي والأبيض والفضي، وتذكري أن الألوان تؤثر في علاقتك بالمكان وإقبالك عليه.

 أناقة

أفكار لتعزيز جاذبية المقاعد

 

 لتعزيز جاذبية المقاعد في منزلك فأنت أمام عدة خيارات، أبرزها: تغطية أجزاء منها بـ"الشيلة" أو غطاء مزركش أو ذي طبعات، وكلما انسابت الأغطية على الأرضيات بدا المقعد أكثر جمالاً، ويمكنك أيضاً وضع مساند ملونة حسب لون المقعد، وليس هذا وحسب بل بإمكانك جعل الصالة خليطاً من المقاعد ذات الألوان المتضادة، وتذكري أن الضد يظهر حسنة الضدُ.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات