200 شخصية عالمية في مؤتمر الإبداع السينمائي بدبي

آندي سركيس يتحدث في المؤتمر حول تقنية التقاط الحركة من المصدر

تنطلق صباح اليوم في فندق اتلانتس النخلة أعمال مؤتمر الإبداع السينمائي، والذي يقام على هامش دورة مهرجان دبي السينمائي الدولي العاشرة، حيث يجمع المؤتمر أكثر من 200 شخص من رواد صناعة السينما العالمية والإقليمية لمناقشة مستقبل السينما، من بينهم الممثل ستيفن لانغ والمنتج السينمائي والتر باركس، وسانجيف لامبا المدير التنفيذي في ريلاينس إنترتيمنت، والممثل اندي سركيس، والفي راي سميث، وغيرهم. ويهدف المؤتمر الذي يختتم أعماله غداً قبيل انطلاق فعاليات مهرجان دبي السينمائي، ويقام بتنظيم من مركز السينما الجديدة وشركة نسيبا، إلى تحفيز صناع السينما ومنتجيها ليكونوا جزءا من هذا المستقبل.

وفي تعليقه على المؤتمر ، قال آلفي راي سميث المؤسس المشارك لاستوديو بيكسار والحائز على جائزتي أوسكار: "لقد ساهمت في خلق مستقبل صناعة السينما من قبل، وسبب تواجدي في دبي هو رغبتي في المشاركة مجدداً في صناعة مستقبل السينما". أما الممثل آندي سركيس الذي سيتحدث في المؤتمر حول تقنية التقاط الحركة ودورها في صناعة مستقبل السينما، فقد أبدى هو الآخر حماسته للمشاركة في المؤتمر مع شريكه جوناثان كافيندش، وقال: "نحن متحمسون للقاء أشخاص لديهم اهتمام عال بهذا المجال، ويتطلعون إلى مناقشة مستقبل الابتكار والتقنيات الجديدة في السينما".

وقالت جين هارتويل منتجة الأفلام في شركة دريم ووركس أنيميشن: "أدت الثورة التقنية الخاصة بإنتاج الأفلام عبر استخدام الكمبيوتر إلى تغيير جذري في قدرتنا على تجاوز الحدود كرواة للقصص وفنانين. واتطلع خلال تواجدنا في دبي إلى مشاركة طريقة علمنا مع الآخرين والتعرف على طرق جديدة".

ديفيد ليند رئيس مجلس الإدارة الأسبق في شركة يونيفرسال بيكتشرز والمدير التنفيذي لشركة لافا بير فيلمز"، والذي يشارك في المؤتمر بحلقة نقاش تتناول تمويل الأفلام وبناء جسور التعاون بين الشرق والغرب، قال: "في الوقت الذي يتواصل فيه إنتاج أفلام عالية الجودة. يتوجب علينا نحن صناع السينما إيجاد طريقة لتوصيل أفضل ما لدينا للجمهور فهم يستحقون اختبار تجربة سينمائية متميزة. واعتقد أن هذا المؤتمر يوفر منصة مثلى لتبادل الأفكار والخبرات لمواصلة الابتكار في عالم الإنتاج السينمائي".

 

دعم حكومي وخاص

يحظى المؤتمر بدعم لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وشركات باركو وشوتيكس، وباراجون انترتيمنت، ودي. إي. زد شيناي، وإم كي في أوميغا المحدودة، واستديوهات دي بي، ويورك يونيفرسال، ونارو كابيتال.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات