ترصد نبض الشارع عبر برامج وتغطيات مباشرة وأفلاماً وثائقية

"مؤسسة دبي للإعلام" تواكب احتفالات الوطن

بدأت قنوات مؤسسة دبي للإعلام التلفزيونية والإذاعية، في مواكبة احتفالات الدولة باليوم الوطني 42، عبر تقديم العديد من البرامج والتغطيات الخاصة، والفعاليات المباشرة والأفلام الوثائقية، التي ترصد كافة جوانب الاحتفال بهذه المناسبة الغالية، وعلى جميع الصعد والمجالات.

نبض الشارع

وقال علي خليفة الرميثي مدير تلفزيون دبي: إن قنوات المؤسسة، تعمل على نقل نبض الشارع الإماراتي في هذه المناسبة المتميزة، من خلال إبراز الوجوه الإماراتية، سواء من الإعلاميين والعناصر الفعالة، إلى جانب النقل والتوثيق والمتابعة بالتنسيق مع القنوات العاملة في الدولة، في بث موحد، يبرز أهمية هذه المناسبة الكبرى على جميع المستويات..

خاصة أن هذا اليوم يمثل لكافة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، ذكرى غالية ومحطة فاصلة، تعكس عظمة إنجاز المغفور لهما، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وإخوانهما حكام الإمارات، الذين أسهموا في وضع اللبنات الأولى لصرح الاتحاد.

ريادة إعلامية

مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات تأتي في إطار حرص "دبي للإعلام" على مواكبة كافة الفعاليات، والأحداث الوطنية، التي تشهدها الدولة، كذلك ريادتها في تقديم كل ما هو متميز ويليق بهذه المناسبات الغالية على قلوب الجميع، في ظل التنسيق الدائم مع المجلس الوطني للإعلام، وكافة المؤسسات الإعلامية في الدولة، وذلك لتقديم منتج إعلامي على درجة عالية من التميز والمواكبة للاحتفالات المتواصلة على امتداد ربوع الوطن.

برامج حصرية

من ضمن البرامج المواكبة برنامج "الإسكان في الإمارات"، الذي يسلط الضوء على رفاهية المسكن والبنى التحتية المستدامة للاستقرار الأسري في الدولة، وهو باكورة التعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان، كما يستطلع الفيلم الوثائقي في جولته حول إمارات الدولة، آراء المستفيدين من مجموعة القروض والمنح، التي تم تقديمها في هذا المجال..

حيث سيبث اليوم في الساعة: 18:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 14:30 بتوقيت غرينتش، فيما يبث برنامج "مساعدات الإمارات الدولية"، بعد يوم غد (الثلاثاء) ابتداء الساعة: 18:00 بتوقيت الإمارات، إلى جانب حلقات خاصة من برنامج "دبي ماركة مسجلة"، على مدار الأسبوع الساعة: 19:30 بتوقيت الإمارات، إضافة إلى حلقة خاصة من برنامج "بنيان"، مساء الأحد الساعة: 17:00 بتوقيت الإمارات.

أسعد شعب

ويأتي البرنامج الجديد "أسعد شعب" في مقدمة البرامج على شاشتي "تلفزيون دبي" و"سما دبي"، متضمناً العديد من المسابقات بهدف تفاعل الجمهور، ورصد إنجازات الدولة، مقدماً المعلومات التاريخية والتراثية والجغرافية.

إضافة إلى إلقاء الضوء على عدد من الشخصيات الإماراتية التي أثرت في مسيرة الاتحاد، وذلك من خلال مجموعة من الأسئلة، التي سيتم اختيارها من قبل الجمهور والإجابات عنها على الهواء مباشرة، وتبلغ جائزة كل سؤال (2000 درهم إماراتي)، وصولاً إلى جائزة (أجمل بيت مزين) بعلم الاتحاد، التي تم الإعلان عنها، عبر قنوات مؤسسة دبي للإعلام.

البيت المتوحد

وتحت عنوان "البيت متوحد" ستقدم قناة نور دبي التلفزيونية، بالتعاون مع مركز الصدّيق لتحفيظ القرآن الكريم، ندوتها التلفزيونية، بمشاركة الدكتور أحمد الحداد والشيخ عبد الرحمن درويش، إلى جانب بث مجموعة من الأناشيد الوطنية، التي يقدمها مجموعة من الأطفال، كالنشيد الوطني، ونشيد آخر عن الاتحاد والعلم لأطفال روضة البراءة بدبي.

كما ستقوم إذاعة "نور دبي" بتقديم مجموعة من البرامج والحلقات الخاصة تحت عنوان "روح الاتحاد"، ففي صباح اليوم وابتداء من الساعة 10 سيتم بث برنامج خاص لمدة ساعة كاملة مع الدكتور جاسم ميرزا بمشاركة مجموعة من الضيوف...

وفي الساعة: 13:00 وحتى الساعة: 15:00 مع الدكتورة منى البحر، على أن يقدم كفاح الكعبي حلقة خاصة من برنامجه "روحك رياضية"، لمدة ساعتين ابتداء من الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات، كما ستقدم منى خليل حلقة خاصة من برنامج "مساء دبي" الساعة: 20:00، وحتى الساعة: 22:00 بتوقيت الإمارات.

فواصل جديدة

فيما قامت إذاعة "دبي أف أم"، بإنتاج مجموعة من البرامج الخاصة، مثل البرنامج اليومي (وطني الإمارات)، الذي يشارك في تقديمه أغلب مذيعي الإذاعة، ويبث على مدى ساعتين، ويسعى إلى تغطية كافة الفعاليات والأحداث المرافقة لهذه المناسبة في جميع إمارات الدولة، كما ستقوم الإذاعة بتغطية خاصة اليوم، من الساعة: 16:00 وحتى الساعة: 18:00 مع آمال وإبراهيم البلوشي..

ومن الساعة: 20:00 وحتى الساعة: 22:00 مع إبراهيم أستادي، ويوم غد، كما ستقوم الإذاعة ببث مجموعة من الفواصل الجديدة، إلى جانب بث جديد الأغاني الوطنية لمجموعة من فناني ومطربي الإمارات ودول الخليج العربي، كذلك بث تهاني الجمهور على الهواء مباشرة.

مبادرات وبرامج

كما أعدت "دبي للإعلام" مجموعة من البرامج الوثائقية، التي سيتم بثها في هذه المناسبة، مثل برنامج (خليفة قوة التمكين)، كما سيتم بث مجموعة من الأغاني الوطنية الجديدة في هذه المناسبة، فضلاً عن إنتاج أغنية جديدة تحمل عنوان (قصة عشق)، من كلمات علي الخوار، وألحان فايز السعيد، وغناء علي إبراهيم، والإخراج لحسين سليم..

كما سيتم بث مجموعة الإعلانات الخاصة والبروموهات المنتجة من قبل إدارة (المبدعون) في مؤسسة دبي للإعلام، كما أطلقت إدارة المحتوى للتلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام، مبادرة مجتمعية جديدة تستهدف الترويج للمنجزات الحضارية، والتعريف بالنهضة العمرانية والإنسانية وتطورها في الدولة، وذلك من خلال إنتاج فيلم توثيقي جديد، يحمل عنوان "وطني الإمارات"، يضم مجموعة من التقارير الخاصة عن فترة التأسيس والمنجزات.

نقل حي

قنوات المؤسسة ستقوم بالبث المشترك من مركز الأخبار ومع قنوات وإذاعات الدولة، يوم غد، ابتداء من الساعة: 08:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 04:00 بتوقيت غرينتش، وحتى الساعة: 15:00، لتعود قنوات المؤسسة إلى البث الحي والمباشر، من خلال استديو خاص لنقل وقائع "مسيرة الاتحاد"، على قنواتها التلفزيونية والإذاعية ابتداء من الساعة: 15:30 بتوقيت الإمارات..

وذلك من خلال استديو خاص من منطقة "داون تاون"، في منطقة برج خليفة على الهواء مباشرة، وليواكب وبشكل ماراثوني معظم الفعاليات والأنشطة والاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني، كما يستضيف عدداً من المسؤولين من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، للحديث عن منجزات الدولة واستعداداتها للاحتفال بيوم الاتحاد، إضافة لبث العديد من التقارير التي تحكي قصة نجاح وسعادة هذا الشعب، إلى جانب استضافة كوكبة من المسؤولين البارزين للتحدث عن هذا اليوم، كما سيتابع الجمهور عروض بعض الفرق التراثية والشعبية الإماراتية بهذه المناسبة.

كما ستؤمن المؤسسة النقل لجميع القنوات الراغبة في البث المشترك لفعاليات اليوم الوطني من دبي، كما سيتم نقل "أوبريت أسعد شعب"، للمبدع الإماراتي سعيد بن حارب، على الهواء مباشرة اليوم، وذلك ابتداء من الساعة 19:30 من منطقة "برج بارك آيلاند"، بوسط دبي.

روح الاتحاد

 تأتي المواكبة تأكيداً على شعار "روح الاتحاد"، الذي يعكس فكرة الوحدة التي تربط الدولة مع بعضها البعض، وتحت علم واحد، مستمدة زخمها من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ولتستمر تلك الرؤية مع القيادة الحكيمة، وكرابطة للوجوه والأماكن وترابط التاريخ والمستقبل، بعد أكثر من 40 عاماً من العيش معاً، ولتبقى قوة الاتحاد اليوم هي بنفس القوة، وتمتد إلى المجتمع العالمي.

 برامج مبتكرة وبث مشترك مع قنوات وإذاعات الدولة

 أشار خليفة حمد أبو شهاب مدير قناة "سما دبي"، إلى قائمة البرامج الخاصة باليوم الوطني، التي ستواكب احتفالات الشعبية والرسمية، إلى جانب البث المشترك مع قنوات وإذاعات الدولة، حيث سيواكب برنامج "الإمارات هذا الصباح"، وابتداء من الساعة: 08:00 صباح غد، وعلى الهواء مباشرة الاحتفالات الصباحية المصاحبة وآخر الفعاليات والتحضيرات قبل الانتقال إلى البث المشترك من مركز الأخبار التابع لـ"دبي للإعلام"..

والبث المشترك مع قنوات أبوظبي والشارقة، مع نخبة مراسلي ومذيعي القناة، إلى أن يحين موعد نقل مسيرة الاتحاد في تمام الساعة: 15:30، يليه الحفل الغنائي من أبوظبي الخاص بهذه المناسبة الساعة: 17:00 بتوقيت الإمارات.

شهادات وتجارب

ومع الفيلم الوثائقي "الإمارات أسعد شعب" في تمام الساعة: 19:00 سيتابع جمهور سما دبي، القصة التاريخية لسعادة شعب الإمارات، منذ فترة ما قبل الاتحاد، وحتى يومنا هذا، متضمناً شهادات ممن كان لهم تجارب ذات علاقة بسعادة شعب الإمارات، في الوقت الذي تم استخدام المواد الأرشيفية بطريقة مبتكرة تقدم للمرة الأولى، مدة الفيلم ساعة تلفزيونية وهو من إعداد وسام كتكت، وإخراج معاذ السهو، فيما ستكون الإعادة الساعة: 23:30 بعد يوم غد (الثلاثاء) الساعة: 11:00 والساعة: 18:00.

وابتداء من الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات، سيتم بث البرنامج الوثائقي "حب الوطن"، ليلقي الضوء على إنجازات ومكانة المرأة والطفل في دولة الإمارات، من إعداد نجود السويدي ومريم عيسى، وتقديم صفية الشحي وإخراج عبد الله الجنيبي، حيث ستكون الإعادة الساعة: 00:30، والثلاثاء الساعة: 17:00 بتوقيت الإمارات.

إمارات السلام

كما سيتابع الجمهور برنامج "إمارات السلام" وذلك مساء غد الساعة: 21:00 بتوقيت الإمارات، والإعادة صباح اليوم التالي الساعة: 05:00، والساعة: 12:00، ويتناول إنجازات كبار الشخصيات المتميزة، التي تعتبر من أعلام الدولة، حيث تتناول المحاور العامة مع الضيوف، ذكرياتهم وتجاربهم الشخصية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات