دراما خليجية تُصَوَّر في الدولة

«أوراق من الماضي» صراعات محفوفة بالشكوك

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دراما خليجية لا تخلو من الغموض والشكوك لحظة واحدة، بطلها الماضي الذي يعود لفتح أوراقه مجدداً، ليصل الجاني بالمجني عليه، ويختتم رحلة المطاردة بانتصار الخير على الشر، وظهور الحقيقة، هذه هي الملامح الأولية للمسلسل الخليجي "أوراق من الماضي"، إنتاج شركة "جيدا فيلم"، الذي بدأ تصويره قبل شهر ونصف تقريباً، وبقي على الانتهاء من التصوير قرابة أسبوعين.

يحمل المسلسل توقيع المخرج والمنتج حسان داود، وبطولة عبدالعزيز الجاسم وباسمة حمادة وزهرة الخرجي وحسين المهدي وعبدالله عبدالعزيز وناصر محمد ويعقوب الفرحان ومروة محمد ومريم حسين وهدى صلاح وهو للكاتب محمود الجعفوري، الذي قدم حبكة لا تخلو من الإثارة والتشويق.

"البيان" تواصلت مع حسام داود، مدير مشروع المسلسل، الذي أكد أن الاختيار وقع على دولة الإمارات لتصوير العمل فيها بشكل كامل.

وذكر أن المسلسل يمتاز بقوة حبكته، وتماسك الأحداث وترابطها، فكل منها يؤدي إلى الآخر، وقال: يعرض المسلسل الصراعات الإدارية بين الشركات بشكل مشوّق، إذ يتطرق للمنافسات فيما بينها من خلال رصد حياة ومهنية مديري شركتين مهتمتين بمجال المطبوعات.

ويضيف: يعود بنا المسلسل إلى الماضي، وتحديداً إلى ما يقارب السبعة عشر عاماً، حيث يتسبب البطل عبدالعزيز الجاسم في حادثة غير مقصودة، ويهرب منها كرد فعل طبيعي لحالة الخوف التي يتعرض لها، وبعد أن تستقر الأمور وتمر السنوات الطوال، يعود الماضي لينبش في صفحاته القديمة.

وتتفتح الأوراق والملفات المغلقة، وتتكرر الأحداث أمام عيني البطل، الذي يجد نفسه مطارداً، فيتأكد في قرارة نفسه بأن الماضي لم يمت، فيدخل في حالة شك بجميع المحيطين به، وتدخل شخصيات عدة في حياته بحبكة فنية مرسومة بدقة، وتتعمق خيوط الشك بارتباط غريم الأب بعلاقة حب مع ابنته.

وتلعب مريم حسين دور ابنة عبدالعزيز الجاسم في المسلسل، التي تتعلق بحسين المهدي، وهو الغريم الذي بدأ علاقته بها للانتقام، ليجد نفسه يقع في حبها، وهو ما لم يكن حسب حسابه منذ البداية.

باسمة حمادة تؤدي دور زوجة عبدالعزيز الجاسم في المسلسل، وشريكته في الشركة، وتكون على علم بماضيه، وتسانده وتقف إلى جانبه، إلا أن خوفه يضعها أيضاً في موقع الشك، فيتعامل معها كَندٍ له. وذكر حسام ان المسلسل غير مرهون للعرض في رمضان، كما سيعرض على أكثر من محطة، والأولوية للقنوات الخليجية.

علاقات شائكة

وتقوم الفنانة زهرة الخرجي بدور "أمل" وعنه قالت: ترتبط "أمل" بعلاقات شائكة مع أسرتها، وتمر بمشكلة تحاول حلها بمساعدة أختها، وتتعرض لحالات مختلفة بين الحب والزواج، وتتسم شخصيتها بالغموض، وينكشف خط هذه الشخصية مع سير الأحداث. وذكرت الخرجي أن الدور مميز، وقوته تكمن في الغموض الذي يحيط به، وعبرت عن إعجابها به، كما أشادت بفريق العمل كاملاً، متوقعة النجاح الكبير للمسلسل.

الفنان عبدالله عبدالعزيز يلعب دور" د. ماجد"، الدكتور الجامعي، صاحب الشخصية المركبة التي تمر بحالات نفسية متباينة، وتظهر هذه الشخصية سوية في أول المسلسل، لتنكشف الحقيقة في منتصفه، حيث يتضح أنها تمتلك أهدافاً أخرى.

وأشار الفنان إلى صعوبة هذه النوعية من الأدوار، لافتاً إلى أن المجهود الذي سيبذله لكسب حب المشاهدين، ثم لدفعهم إلى كراهيته، كبير جداً، مؤكداً خطورة هذا الدور. وأشاد عبدالله بإبداع كل من الكاتب والمخرج، وتميزهما الذي أثرى المسلسل وأظهره بأفضل صورة.

أكشن

 

أكد المخرج حسان داود صاحب شركة "جيدا فيلم"، أن المسلسل يتميز بفكرته الجديدة التي تُطرح لأول مرة في منطقة الخليج العربي، وقال: يتميز المسلسل بوجود "الأكشن" كعنصر أساسي، توافقاً مع اللغز الذي يحتويه العمل، والذي يعود لسنوات طوال مضت، وإلى جانب "الأكشن" فهناك خط رومانسي تظهر فيه الروح الإنسانية، التي تقدم الحب لامرأة عقيم لا تنجب.

وأشاد حسان بالفنانين الذين تفاعلوا مع أدوارهم بشكل جميل، مشيراً إلى أن تصوير المسلسل تم بطريقة سينمائية، وقال: استخدمنا كاميرتين للتصوير ولكن بتكنيك الكاميرا الواحدة، ونقلنا مشاهد "أكشن" بحذافيرها وجودة عالية، كما نتعامل مع فريق عمل من إيران متخصص في الماكياج والخدع السينمائية، إضافة إلى فريق تصوير وإضاءة قوي ومتميز، وكل ذلك سيحقق نجاحاً كبيراً للمسلسل.

Email