إعلاميون يجتمعون في دبي دعماً لـ«اكسبو 2020»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحول سوق مدينة جميرا بدبي أول من أمس، إلى وجهة لمجموعة كبيرة من العاملين في قطاعات الإعلام والإعلانات والعلاقات العامة بدبي، ترافقهم مجموعة أخرى ممن اختاروا التصوير والرسم مجالاً لهم، استجابة لنداء منظمي تجمع "ميديا منداي" والذين أثروا هذه المرة اختيار "اكسبو 2020" شعاراً لتجمع أهل الاعلام والصحافة، في محاولة منهم لدعم ملف دبي لاكسبو 2020، لا سيما وأنه لم يتبق سوى أقل من 30 يوماً لإعلان النتائج النهائية.

تجمع أهل الاعلام والذي يقام 4 مرات في العام، لم يهدف إلى دعم ملف اكسبو 2020 فقط، وإنما اجتهد القائمون عليه في التعريف بماهية اكسبو والفوائد التي يمكن لدبي والإمارات أن تجنيها من وراء استضافتها للمعرض الدولي، إلى جانب الدور المهم الذي يمكن لمختلف وسائل الإعلام أن تلعبه في دعم استضافة دبي لإكسبو 2020.

جهود دبي

ايناس الشيخ وبن واترا سفيرا اكسبو 2020 كانا من بين مجموعة الأشخاص الذين لبوا نداء التجمع، حيث اجتهدا أثناء اللقاء في التعريف بإكسبو وبالجهود التي تقوم بها دبي لاستضافته.

فمن جهتها، بينت إيناس الشيخ المتخصصة في تعليم اللغة الألمانية لغير الناطقين بها، خلال اللقاء الذي تولت تقديمه شيرين متولي، كيف عرفت بمسابقة "كن جزءاً من الحدث" التي أطلقت سابقاً من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وألقت خلال الحفل على مسامع الحضور، قصيدة (ONCE UPON ADREAM) التي كتبتها باللغة الانجليزية.

والتي على إثرها اختارها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد سفيرة لاكسبو، وركزت فيها على الإمارات وكيف نمت وكبرت واشتدت من خلال الوحدة الوطنية، وبالمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صانع الوحدة، حيث بدأت إيناس قصيدتها بالحديث عن أحلامه في بناء الدولة، وتطرقت فيها للحديث عن كيف أن الإمارات مدينة للسلام والحب والتعددية.

تصوير ورسم

زميلها بن وترا الذي فاز بالمسابقة ذاتها عن فئة الفيلم القصير، وتدور فكرته حول يد ترسم بسرعة كبيرة قصة بناء الإمارات، ولماذا يجب أن تفوز الإمارات في احتضان إكسبو 2020 في نحو ثلاث دقائق. دعا خلال حديثه، كافة العاملين في وسائل الاعلام بمختلف أشكالها إلى ضرورة التكاتف والعمل معاً لدعم استضافة دبي لإكسبو 2020، وقال: "يمكننا الاستفادة من كافة وسائل الاعلام بكل أشكالها للتعريف بإكسبو 2020، لا سيما وأن الاعلام يلعب دوراً مهماً في ذلك، من خلال تقديمه لصورة جميلة عن دبي والامارات".

وفي الوقت نفسه، وعلى ايقاعات المغني الفرنسي تيموثي هاسال، كشفت المصور الإماراتي خالد النعيمي الرئيس التنفيذي لمجموعة بيكسل ومنظم الحدث، والفنانة هاربريت اوبيري عن لوحه فنية جميلة جداً مشغولة بتقنية التصوير والرسم، وحملت عنوان "الإمارات نهار وليل" والتي جمعت معظم المعالم البارزة في كافة امارات الدولة. وخلال حديثها أكدت هاربريت أنها بصدد تنفيذ لوحة جديدة بالتعاون مع خالد النعيمي، لإهدائها إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي رئيس اللجنة العليا لتنظيم معرض إكسبو 2020.

 

وجهة سياحية

أثناء اللقاء، قدم الخبير الاقتصادي توفيق رحيم مجموعة من المعلومات حول تاريخ معرض اكسبو، ومدى تأثير هذا المعرض على نمو الاقتصاد، وتحويل الدولة التي تفوز بتنظيمه الى وجهة سياحية، وقال: "بلا شك أن اكسبو 2020 سيساهم بشكل كبير في جعل دبي واحدة من الوجهات الخمس الأولى في العالم، وأنه سيعمل على نقل اقتصاد الامارات الى مستوى أعلى".

Email